وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يستقبل وفد تضامني من النقب برئاسة الصانع

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 19:53 )
الخليل- معا - استقبل محافظ الخليل د. حسين الأعرج في مكتبه، اليوم، وفدا من مشايخ ووجهاء النقب برئاسة النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي طلب الصانع، والذين قدموا للتضامن مع أهالي المحافظة في ظل سياسات التهويد الإسرائيلية و للتعبير عن وقوفهم و مساندتهم لسياسات الرئيس محمود عباس الحكيمة .

ورحب المحافظ بداية اللقاء بالوفد ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس و تقديره لهذه المبادرة و معبرا لهم عن اعتزازه و تقديره لهذه الوقفة التي تؤكد اللحمة الفلسطينية مشيرا" الى المواقف الأخوية المشتركة بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد و التلاحم و التعاضد في نصرة القضايا الواحدة و حماية المقدسات و الأرض الفلسطينية" مؤكدا على الدور التاريخي لأهلنا في الداخل الفلسطيني و نصرتهم المسجد الأقصى و الحرم الإبراهيمي الشريف ودفاعهم عن المقدسات الفلسطينية منوها الى ان هذه المبادرة سبقتها مبادرات اخرى حملت في مجملها رسائل تؤكد للاحتلال ان المسجد الاقصى و الحرم الابراهيمي الشريف اسلامية عربية و ستبقى للابد .

من جانبه اكد الصانع على ان زيارتهم لمحافظة الخليل و زيارة الحرم الابراهيمي الشريف تأتي تضامنا مع اهالي الخليل و للتأكيد على رسالة فلسطيني الداخل الذين هم جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني و يعارضون الاحتلال و سياساته الهمجية و محاولاته سرقة التراث و التاريخ الفلسطيني العربي بهدف تهويد المنطقة، قائلا:"ستبقى هذه الارض عربية اسلامية و هذه الزيارة وقفة في وجه محاولات تزييف التاريخ " و دعا الصانع أطراف الخلاف الفلسطيني إلى العودة للوحدة الوطنية و الصف الفلسطيني الواحد مشيرا الى ان الهم الفلسطيني واحد و خطر الانقسام اكبر على القضية الفلسطينية من الاحتلال .

من جهته القى خليل ابو جويعد كلمة باسم مشايخ ووجهاء النقب قائلا :"اننا نفتخر و نعتز بهذا اللقاء و بهذه القلعة الصامدة التي لاشك بانها رمز من رموز الشعب الفلسطيني و نحن جئنا لكي نحافظ على الاتصال و العلاقة الأخوية التي تربطنا "و أضاف جويعد "ان السياسي الفلسطيني ممثلا بالرئيس محمود عباس باستطاعته مع كل من يقف الى جانبه ان يوصل الشعب الفلسطيني الى الهدف المنشود ألا و هو إقامة الدولة الفلسطينية " معبرا عن دعمه و مساندته لأهالي المحافظة و اعتزازه بانجازات المحافظ الجلية و الواضحة على الأرض.

من جهتهم أكد أعضاء الوفد على علاقات التواصل و الترابط بين أهالي محافظة الخليل و فلسطيني الداخل عبر نسج جسور اجتماعية و اقتصادية و تعليمية مشددين على اهمية الوحدة بين اطياف و فصائل الشعب الفلسطيني.

عقب ذلك اصطحب المحافظ الوفد في جولة شملت زيارة الحرم الابراهيمي الشريف و اداء الصلاة فية اضافة الى قيامهم بجولة في احياء البلدة القديمة اطلعوا خلالها على طبيعة الواقع المرير الذي يعيشة المواطنين و الأوضاع السياسية و الامنية التي يفرضها الاحتلال .