وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إتحاد لجان العمل النسائي يدعو لوقف المفاوضات واستئناف الحوار الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 21:14 )
غزة - معا - نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية احتفالاً تكريميا للمرأة الفلسطينية في يومها بعنوان " لا لكل أشكال التمييز ضد المرأة الفلسطينية" بمشاركة أعضاء اللجنة المركزية للجبهة .

ودعت رئيسة اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ، عربية أبو جياب ، إلى استئناف الحوار الوطني الشامل في القاهرة ووضع الورقة المصرية على طاولة الحوار لتطويرها والتوقيع عليها، مطالبة بضرورة الالتزام بقرار اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي بعدم استئناف المفاوضات مع إسرائيل إلا بعد الوقف الكامل للاستيطان في جميع الأراضي المحتلة عام 67 بما فيها القدس وصوغ إستراتيجية وطنية موحدة برؤية موحدة لمواجهة كافة المخططات الإسرائيلية .

من جانبها دعت آمال حمد عضو الأمانة العامة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية كافة الفصائل الفلسطينية بما للتوقيع على الورقة المصرية والانحياز لمصلحة الوطن والمواطن ، والعمل تحت مظلة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية من أجل الارتقاء بواقع المرأة ودعمها في مواجهة التغيرات في المجتمع الفلسطيني .

وطالب زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة ، السلطة الفلسطينية بعدم الخوض في مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة بعد 19عاما من المفاوضات العبثية التي وصلت إلى طريق مسدود ، مؤكدا على أن ما يجري في القدس والضفة الغربية من اشتباكات ومواجهات يومية يعطي مؤشرات لاندلاع انتفاضة ثالثة.