وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يستقبل وفداً من القنصلية البريطانية

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 22:53 )
قلقيلية - معا - استقبل العميد ربيح الخندقجي في مكتبه اليوم وفد من القنصلية البريطانية العامة في القدس، وضم الوفد قيس أسعد مسؤول القسم السياسي، ميشل جله الملحق التجاري .

ورحب المحافظ بالوفد الضيف وأكد على أهمية الزيارة ، ووضعهم في صورة الوضع الميداني في محافظة قلقيلية، وسلسلة الإجراءات الإسرائيلية اللاانسانية التي يمارسها الجيش الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين العزل، والتي تتمثل في توسيع المستوطنات، وجدار الفصل والتوس والمعاناة على البوابات .

وأكد المحافظ على أن ما تقوم به إسرائيلي من إجراءات تهدف للتضييق على المواطنين لترحيلهم ، وأضاف أن هذه السلسلة من الإجراءات الممنهجة أدت إلى آثار سلبية على الاقتصاد وعلى حياة، فهذه السلسلة من الإجراءات المجحفة أدت إلى ارتفاع أسعار الأراضي، حيث بلغت أسعار الأراضي أسعار خيالية خاصة في مدينة قلقيلية التي يحيط بها جدار الفصل من الجهات الأربع، كما أكد على ضرورة توسيع المخطط الهيكلي للمدينة، وهذا مطلب فلسطيني يجب على الحكومة البريطانية والرباعية الدولية أن تعمل على تحقيقه .

وأبدى المحافظ ارتياحه من قرارات بعض مؤسسات المجتمع المدني في بريطانيا وأوروبا من مقاطعة للمنتجات المستوطنات، ومقاطعة للجامعات الإسرائيلية، وطالب بمزيد من المقاطعة لإسرائيل حتى تنصاع لقرارات الشرعية الدولية .

وشدد المحافظ على أهمية الضغط الدولي على إسرائيل وأن يخرج ردهم عن منطق الإدانة الخجول، لان المطلوب من المجتمع الدولي الآن هو تمكين شعبنا من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة في حدود الرابع من حزيران من عام 1967.