وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طائرات الاحتلال تنفذ سلسلة غارات على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 19/03/2010 ( آخر تحديث: 19/03/2010 الساعة: 13:09 )
غزة -معا- نفذت الطائرات الحربية الاسرائيلية فجر اليوم الجمعة، ست غارات استهدفت انفاقا وورش حدادة واراض زراعية في قطاع غزة .

وقال مراسلنا نقلا عن مصادر امنية ان طائرات حربية اسرائيلية من طراز (اف 16) استهدفت بثلاثة صواريخ ثلاثة انفاق في منقطة رفح جنوب قطاع غزة، كما نفذت غارتين على منقطة مفتوحة قرب الجدار الفاصل .

كما قصفت ارض زراعية في شرق خان يونس جنوب القطاع في غارة خامسة ، فيما استهدفت غارة سادسة ورشة حدادة لعائلة الداية بمدينة غزة ، دون ان يبلغ عن اصابات .

بدورها قالت مصادر اسرائيلية ان الطائرات الحربية استهدفت في غاراتها الستة ثلاثة انفاق للتهريب جنوب القطاع، ونفقين قرب الجدار الامني كانا سيستخدمان لعمليات ضد اسرائيل.

واكدت المصادر ان هذه الغارات جاءت ردا على اطلاق القذيفتين الصاروخيتين من القطاع امس باتجاه الاراضي الاسرائيلية ما اسفر عن مقتل عامل تايلاندي واضافت المصادر انه تم اصابة الاهداف بدقة".

كما واعلنت كتـائب المقاومة الوطنية الجنـاح العسكـري للجبهة الديمقراطيـة لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن قصف مهبط الطيران العسكري الإسرائيلي شرق رفح بـ3 قذائف هاون مساء الخميس.

وقالت الكتائب في بيان وصل لـ"معا" يأتي هذا القصف في إطار ردنا على عمليات تهويد القدس واستمرار الاستيطان والتصعيد العدواني في قطاع غزة.