وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلام الحشاشين! : حشاشون عرب ويهود يسعون لعقد مؤتمر دولي لاحلال السلام بين الشعبين

نشر بتاريخ: 22/05/2006 ( آخر تحديث: 22/05/2006 الساعة: 19:39 )
بيت لحم- معا- ذكرت صحيفة "معاريف" الاسرايلية ان متعاطي المارغوانا والحشيش من الاسرائيليين والعرب وخلافا للصورة النمطية عنهم القاضية بعدم اهتمامهم بما يدور حولهم من احداث يعملون على صياغة مبادرة سلام يعتقدون بانها قادرة على جسر الهوة والتقريب بين الشعبين واحلال السلام في المنطقة دون ان يغفلوا دور المخدرات الخفيفة في مبادرتهم .

واضافت الصحيفة ان حزب " علية يروك " ينوي عقد مؤتمرات سلام فلسطينية اسرائيلية خلال الصيف الحالي يشارك فيها اسرائيلون وفلسطينيو الداخل واردنيون ومصريون اضافة الى فلسطينيين من اراضي السلطة الذين ابدوا اهتمامهم بالمؤتمر في حال اعطيت لهم التصاريح اللازمة من الجهات الامنية الاسرائيلية .

واشارت الصحيفة الى عقد حزب "علية يروك" خلال الاسبوع الماضي اجتماعا لهيئته العامة التي بحثت باستضافة مؤتمر السلام المزمع عقده هذا الصيف خصوصا وان احزاب " الماريغوانا في استراليا وكندا اعربت عن استعدادها لرعاية مؤتمر السلام" .

واشارت الصحيفة الى ان رئيس الحزب اهود شمطوف اعرب عن امله بان تشارك الاحزاب المماثلة لحزبه في كندا واستراليا ونيوزيلندا وانجلترا في مؤتمر السلام التي تشتمل على محاضرات وورشات عمل تتناول البعد التاريخي لاستخدام نبتة القنب في الشرق الاوسط ومدى قدرة المجتمعين على استغلال النبتة واستخدامها في تقريب القلوب .

وقال اهود شمطوف " اننا نريد طرح نظرية جديدة لحل الصراع في المنطقة مشددا بان المؤتمر مبني على الاساس المشترك الذي يربط اليهود بالعرب ويقصد نبتة القنب التي سيعسى المؤتمر لتغيير القوانين الخاصة بها ".