وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس د. سعيد أبو علي، مع غبطة البطريرك ثيوفيلوس ويشارك في العديد من الانشطة بالمدينة

نشر بتاريخ: 22/05/2006 ( آخر تحديث: 22/05/2006 الساعة: 20:09 )
نابلس - معا - التقى محافظ نابلس د. سعيد أبو علي، مع غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر فلسطين والاردن، الذي قام بزيارة الى مدينة نابلس بمناسبة احد السامرية، يرافقه عدد كبير من المطارنة ورجال الدين المسيحيين.

وفي كلمته عبر د. أبو علي عن ترحيب المحافظة وتقديرها لزيارة غبطته لما تحمله من معان ودلالات روحية وتضامنية مع أبناء المحافظة في ظل الظروف الصعبة التي يعانونها جراء الحصار والاجتياحات الإسرائيلية المستمرة ، آملاً أن ترفع البطريركية صوتها عالياً لفك الحصار عن نابلس ومد يد العون لها .
بدوره عبر غبطة البطريرك ثيوذورس عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني بوجه عام ومحافظة نابلس بوجه خاص ، معرباً عن امله في أن يعمم السلام على هذه الأرض المباركة.

كما القى المحافظ كلمة افتتاحية في مؤتمرالاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع نابلس ، أثنى خلالها على الاتحاد باعتباره اتحاداً مناضلاً وقاعدة من قواعد م. ت. ف الرئيسية ، لعب دورا رائدا على مستوى تأطير المرأة وتعزيز مشاركتها الوطنية والارتقاء بوعيها الاجتماعي ، مشيراً إلى أن انعقاد المؤتمر يشكل محطة نوعية في مسيرة الاتحاد سيتمخض عنهاتجديد لبنية الاتحاد وبرنامجه وسيرتقي بأدائه إلى مستوى التحديات وبما يبقي على دوره الريادي المتميز على المستويين الوطني والاجتماعي ، داعياً المؤتمر إلى رفع صوته عاليا للتأكيد على الوحدة الوطنية وتجاوز كل أسباب الفرقة والخلاف والاحتقان ، باعتبارها شرطاً ضرورياً للانتصار وانجاز التحرر الوطني .

على صعيد اخر دعا محافظ نابلس في ورشة العمل التي عقدها ديوان الرقابة المالية والإدارية في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، بحضور د. محمود أبو الرب رئيس الديوان كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية في محافظة نابلس أن تبدي قدراً عالياً وجاهزية دائمة للتعاون مع هيئة الرقابة ، باعتبار الرقابة ركن أساسي وجزاْ لا يتجزء من الإدارة الأصوب لتحقيق النزاهة والشفافية وتطوير الأداء والتقيد بالنظم والنهوض بالأعباء والمسؤوليات ،

وأنهى محافظ نابلس كلمته بالدعوة لانشاء نظام اداري قوي قائلا :" ما أحوجنا في النظام الإداري الفلسطيني لتفعيل مبدأ الرقابة وتوسيع نطاقه وترسيخ قواعده ، لتشمل الأبعاد الدستورية والسياسية والإدارية والشعبية وبما يفضي إلى نظام يقوم على أساس الشفافية والمساءلة وعلى أساس مواطنة حقه ووطنية حقيقية" .

من جهة أخرى فقد افتتح المحافظ معرضاً للأشغال اليدوية والتربوية بكلية الروضة ، بحضور مجلس أمناء الكلية وإدارتها ولفيف من كبار شخصيات المحافظة وفعالياتها الأكاديمية والاجتماعية ".

وأثنى د. أبو علي على برامج الكلية وأنشطتها كونها تجسد حرصاً علمياً ومعلماً تاريخياً وحضارياً يعد مفخرة لشعبنا الفلسطيني لبناء أجيال المستقبل .