وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلفيت- التوجيه السياسي ينظم ورشة عمل حول مادة التربية الوطنية

نشر بتاريخ: 20/03/2010 ( آخر تحديث: 20/03/2010 الساعة: 10:45 )
سلفيت- معا نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني في محافظة سلفيت لقاء مع معلمي ومعلمات مادة التربية الوطنية في المحافظة، بحضور أنور عزالدين نائب المفوض السياسي العام للتوجيه الوطني في المحافظات الشمالية ورشاد عفانه مدير مكتب إقليم فتح في محافظة سلفيت والمفوض السياسي في محافظة سلفيت، حيث تناول موضوع الورشة "مادة التربية الوطنية في مناهج التعليم" وذلك في قاعة مكتب اقليم سلفيت.

وافتتح اللقاء مفوض التوجيه الوطني في مفوضية سلفيت بالترحيب بالحضور من كافة مدارس المحافظة، ورحب بـ انور عز الدين ومدير مكتب اقليم سلفيت.

وتحدث عز الدين عن الكتب المدرسية والمناهج التعليمية في عهد الانتداب البريطاني والاحتلال الاسرائيلي ومنهاج وزارة التربية والتعليم الفلسطينية ودور هذا المنهاج الفلسطيني في خدمة القضية الفلسطينية.

وتخلل النقاش عديد من المداخلات والأسئلة في هذا الخصوص، وتم نقاش ايجابيات وسلبيات المتواجدة في المقرر، وتم الاتفاق على ورقة عمل لعرضها وتوجيهها لوزارة التربية والتعليم للأخذ بعين الاعتبار لوجهة نظر الأساتذة ومدرسي المادة، لتصحيح وتعديل نسخة المادة التعليمية نحو الأفضل ضمن الهدف العام وهو تطوير المنهاج الفلسطيني بشكل عام ومادة التربية الوطنية بشكل خاص.

وقد أكد عزالدين للحضور أنه سيعمل على رفع وتقديم كافة الأفكار التي تم طرها إلى كافة المستويات ذات الاختصاص وبالتحديد في وزارة التربية والتعليم من أجل أن تبقى البوصلة موجهة بالاتجاه الذي يخدم هويتنا الوطنية العربية الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء شكر ملازم أول رامي حسان المسؤولين في مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت ومديرها الأستاذ رفيق سلامة وكافة المعلمين والمعلمات المشاركين على تلبيتهم الدعوة وحضورهم هذا اللقاء، وقد شكر أنور عز الدين على إدارة هذا اللقاء والمعلومات القيمة التي تم تزويدها للحضور والتي تصب في خدمة الطلبة.