وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير الطميزي يلتقي رئيس الوزراء الفيتنامي

نشر بتاريخ: 20/03/2010 ( آخر تحديث: 20/03/2010 الساعة: 10:46 )
بيت لحم- معا- التقى سعدي الطميزي، سفير فلسطين في فيتنام، مساء أمس، في دارة رئاسة الوزراء بالعاصمة هانوي، بدولة" نجوين تان زوئنغ"، رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية.

وأطلعه على التداعيات الخطيرة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية، وعملية السلام، جراء الممارسات والسياسات التي تنتهجها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، والهادفة إلى تعطيل الجهود الايجابية التي تبذلها المجموعة الدولية من أجل التوصل إلى سلام عادل ودائم.

وقد ثمن السفير الطميزي عاليا مواقف فيتنام الثابتة، الداعمة والمؤيدة للكفاح الوطني الفلسطيني، وأبدى رغبته العارمة في تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين فلسطين و فيتنام في مختلف المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية.

من جهته، رحب رئيس الوزراء الفيتنامي بالسفير الطميزي، وجدد له مواقف فيتنام المؤيدة للحقوق الوطنية المشروعة، غير القابلة للتصرف، للشعب الفلسطيني، وفي مقدمها حقه في تقرير المصير، والعودة، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة.

وشدد على ضرورة احترام تطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والعيش على قدم من المساواة في أمن وسلام.

وأكد بأن فيتنام لن تتردد في مواصلة دعمها للشعب الفلسطيني على كافة المستويات، منطلقة من مواقفها الثابتة المستندة بالأيمان بعدالة القضية الفلسطينية.

كما عبر رئيس الوزراء الفيتنامي عن تمنياته للسفير الطميزي بالنجاح في مهمته السامية، وابدي استعداه لتقديم كل وسائل العون له كي ينجح في تطوير وتعزيز العلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين.