وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مبعدو كنيسة المهد: حياتنا أصبحت جحيما يا سيادة الرئيس

نشر بتاريخ: 20/03/2010 ( آخر تحديث: 20/03/2010 الساعة: 15:08 )
غزة- معا- طالب مبعدو كنيسة المهد الـ26 في غزة, الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض, بالإيعاز لوزارة المالية صرف إيجار الشقق السكنية المؤجرة في غزة ومصروفاتهم الأخرى.

وأكد فهمي كنعان الناطق باسم مبعدين كنيسة المهد خلال اتصال هاتفي بـ"معا"، أن حياتهم أصبحت جحيما في غزة، وقال "في الوقت الذي نعاني به في غزة من البعد عن الأهل, نقع تحت ضغط أصحاب الشقق, فبعد الحرب على غزة ارتفعت الأسعار وأصبح أصحابها يطالبوننا بإخلائها بحجة عدم الدفع".

وشدد المبعد ياسين الهريمي, على أن كثير من المبعدين اضطروا إلى إخلاء الشقق بسبب ضغط أصحابها عليهم، مما شكل عدم استقرار وقلق دائم للمبعدين.

وتحدث المبعد عن الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها جراء الحصار والارتفاع في الأسعار، حيث يشكل ضغطا كبيرا عليهم بسبب عدم وجود عائلاتهم في غزة أو بيت لحم، بالإضافة إلى تكلفة الاتصالات مع أهلهم تصل إلى 500 شيكل في الشهر.

وناشد المبعد فهمي كنعان, الرئيس محمود عباس, ود. سلام فياض رئيس الحكومة الفلسطينية, بصرف المساعدة التي وافق عليها د. فياض في رمضان من العام الماضي، ولكن لم تصرف حتى الآن، وتابع "إننا متأكدون كمبعدين أنهم لن يقبلوا بهذا الوضع، ونطالب بعودتنا لنعيش بكرامتنا في بيت لحم، وتغطية نفقاتنا بغزة نحن المبعدون الـ26".

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي أبعد 39 فلسطينيا من كنيسة المهد ببيت لحم في عام 2002, 26 إلى غزة, و13 آخرين إلى أوروبا.