وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إعمار تنفذ دورة تدريبية في فن كتابة التقارير الإدارية للمؤسسات الاهلية

نشر بتاريخ: 20/03/2010 ( آخر تحديث: 20/03/2010 الساعة: 12:10 )
غزة - معا - نفذت جمعية إعمار، جنوب قطاع غزة، دورة تدريبية حول "فن كتابة التقارير الإدارية للمؤسسات الأهلية"، في مقرها بوسط المدينة بمشاركة24 متدربة من الطالبات الجامعيات اللواتي يعملن في المؤسسات الأهلية.

وذكر أنور أبو موسى المدير التنفيذي لجمعية إعمار أن الدورة تأتى في سياق برنامج تنمية القدرات المنفذ من قبل الجمعية ويستهدف كافة الشرائح المجتمعية، مبيناً في سياق متصل أن البرنامج يهدف إلى تطوير قدرات العاملين في المؤسسات الأهلية وخريجي الجامعات والكليات الفلسطينية.

وأوضح أبو موسى أن إختيار فئة المتدربات للإلتحاق بالدورة التي ستعقد بواقع (20) ساعة تدريبية معتمدة جاء بناءً على مسح شامل عقدته وحدة البحوث والإستطلاع التابعة للجمعية من أجل تحديد المؤسسات الأهلية التي لها بصمات واضحة في العمل المجتمعي وفرز المشاركات وفق معايير معلومة مسبقاً وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام أكبر قدر من المشاركة ناهيك عن تعميم الفائدة لتكون المتدربات نواة العمل المجتمعي اللاحق بما يحقق تقدم العمل في المؤسسات الأهلية.

وعدد أبو موسى أهداف الدورة المتمثلة في إكساب الفئة المستهدفة الطرق السليمة في فن كتابة التقارير الإدارية للمشاريع الأهلية لما للتقارير من أهمية في إنجاح سير العمل وإظهار المصداقية والشفافية في إلى جانب الإلمام الجيد بثقافة المؤسسات الداعمة وطرق إستمالة وكسب تأييد المانحين.