وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشرفو الاجتماعيات في تربية جنوب الخليل يقومون بجولة على مدينة بيت لحم

نشر بتاريخ: 20/03/2010 ( آخر تحديث: 20/03/2010 الساعة: 12:08 )
الخليل - معا - نظم مشرفو الاجتماعيات رحلة علمية ثقافية بمناسبة يوم الثقافة الفلسطينيي الى منطقة بيت لحم شملت العديد من المعالم الحضارية والمتضمنة للمنهاج الفلسطيني في المدارس، بحضور معلمي اللإجتماعيات.

حيث كان حط سير الرحلة كالتالي : الانطلاق من دورا الى المحطة الاولى جبل الفريديس شرق بيت لحم حيث تم التعرف على معالم الجبل الاثرية وقدم المشرف طه عجوة والمعلم ابراهيم مخارزة معلومات غنية عنه.

المحطة الثانية : جمعية الحياة البرية حيث نسق المشرف محمود قباجة مع رئيس واعضاء الجمعية لزيادة للتعرف على طبيعة عملها في مجال التنوع الحيوي للنبات والطيور , حيث قدم السيد عماد قمصيه والسيد بهاء معلومات عن تحجيل وهجرة الطيور .

في نهاية اللقاء شكر المشرفون باسم مدير التربية والمعلمين السادة اعضاء الجمعية على الحفاوة وحسن الاستقبال , كما تم توزيع منشورات الجمعية على الحضور .

المحطة الثالثة : زيارة كنيسة المهد / مهد المسيح عليه السلام والتجول في ارجائها .

المحطة الرابعة : ارطاس حيث تم زيارة برك سليمان والتي تعرف باسم ( المراجيع ) والبيئة الجميلة المحيطة بها وقلعة مراد العثمانية ثم الاتجاه الى الدير في بلدة ارطاس ومركز احياء التراث , وقد رحب مجموعة من شباب البلدة الذين كانوا في استقبال الزوار و عرفوا على معالم البلدة الاثرية وما تمتاز به خاصة وانها تحتفل سنويا بمهرجان الخس .

وكان من بين الشباب المتطوعين كل من الاخت عبير جابر والاخ محمد ابو حوي وزملائهم . الذين لم يبخلو بشئ من المعلومات والضيافة العربية .