وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الإعلاميين ينتقد القرار الأمريكي فرض عقوبات على فضائية الاقصى

نشر بتاريخ: 20/03/2010 ( آخر تحديث: 20/03/2010 الساعة: 12:32 )
غزة- معا- أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين, قرار وزارة الخزانة الأمريكية بفرض عقوباتٍ على قناة الأقصى الفضائية والبنك الوطني الإسلامي.

واعتبر المنتدى القرار انتهاكًا سافراً لحرية الرأي والتعبير وتدخلاً في حقوق الفلسطينيين وحياتهم اليومية، مؤكدا على أهمية إفساح المجال أمام الفلسطينيين كي يعبروا عن قضيتهم بكل الطرق التي يروها مناسبة لتصل إلى الرأي العام العالمي دون قيود أو عقوبات.

جاء ذلك في بيان وصل "معا", استنكر فيه المنتدى صدور القرار الأمريكي القاضي بفرض عقوبات على فضائية الأقصى والبنك الوطني الإسلامي بحجة علاقتهما بحركة المقاومة الإسلامية حماس.

ورأى منتدى الإعلاميين, أن القرار الأمريكي يأتي استرضاء للاحتلال الإسرائيلي وحكومته وضمن تشديد الحصار على المقاومة الفلسطينية، ويفضح مجددا موقف إدارة اوباما من قضية الفلسطينيين ومقاومتها.

واستذكر المنتدى قرار مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة لقانون جديد يسمح للإدارة الأمريكية باتخاذ إجراءات عقابية بحق القنوات التلفزيونية الفضائية في منطقة الشرق الأوسط بحجة التحريض على الإرهاب.

واستهجن منتدى الإعلاميين تصويت أعضاء الكونغرس على مشروع القانون الذي نال موافقة 395عضوًا منهم مقابل رفض ثلاثة، وطالب رئيس إدارة البيت الأبيض بتقديم تقرير مفصل حول "التحريض على العنف ضد الأمريكيين" في تلفزيونات الشرق الأوسط كل ستة أشهر ، لتحديد طبيعة الإجراءات المزمع اتخاذها في هذا الصدد، وعبر عن استغرابه من القرار الذي اتهم قناتي الأقصى الفلسطينية والمنار التابعة لحزب الله بأنهما تحرضان على "الإرهاب" ومطالبته باتخاذ إجراءات "عقابية" بحقهما، بالإضافة إلى دعوته بـ "معاقبة" مالكي الأقمار الفضائية الذين يسمحون لهذه القنوات ببث أفكار متطرفة وذات طابع إرهابي.

وطالب منتدى الإعلاميين, كافة النقابات والتجمعات الصحفية في العالم وكل صحفيي العالم وأحراره بالإضافة إلى مؤسسات حقوق الإنسان ودور النشر والمطبوعات بالتوحد لمواجهة قرار التضييق على وسائل الإعلام العربية والذي بدأ بفضائيتي الأقصى والمنار.