وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يقرر تشكيل مجلس استشاري لإسناد عمل الوزارة

نشر بتاريخ: 20/03/2010 ( آخر تحديث: 20/03/2010 الساعة: 14:31 )
رام الله - معا - من دائرة الاعلام - اقرت وزارة الشباب والرياضة تشكيل مجلس استشاري للوزارة يضم ممثلين عن المؤسسات التي تعنى بالشباب وتضم مؤسسات اهلية وحكومية ودولية ومؤسسات مجتمع مدني و اكادميون, حيث عقد اجتماعا اوليا للجنة في مقر وزارة الشباب والرياضة في رام الله شارك فيه المدراء العامون بالوزارة وممثلين عن المؤسسات الحكومية والاهلية العاملة مع الشباب والتي تعنى بقضاياه.

وافتتح اللقاء موسى ابو زيد متقدما بشكره للمؤسسات وحضورها الدائم لما فيه مصلحة الفضلى للشباب الفلسطيني.
وقال موسى ابو زيد وكيل الوزارة ان تشكيل مجلس استشاري للوزارة ياتي ضمن توجه الوزارة للتشاركية مع القطاع الخاص وتعزيزاً لهدفها في إشراك مختلف شرائح المجتمع وخاصة ذوي الخبرة والاختصاص لدعم قضايا الشباب والذي يعتبرالدعامة الرئيسية في الوطن, مؤكدا على ان هذا القرار يحقق فائدة متعددة الجوانب منها استثمار إمكانات والتراكم المعرفي لدى الشركاء " اعضاء المجلس الاستشاري " لمصلحة الشباب.

وأضاف أن هذا القرار أيضا يحصن عمل الوزارة من الانتقادات التي توجه إليها سواء من المؤسسات المتعددة , لأنهم بطبيعة الحال غدو من صناع القرار أو المساهمين فيه على اقل تقدير, وسينعكس ذلك إيجابا على تطور العمل المجتمعي.
وسيسهم هذا الأمر في تطور عملية صنع واتخاذ القرار وجعله عملية جماعية, مما سيؤدي إلى جعل هذه القرارات أكثر قدرة على تحقيق الأهداف بما يتلاءم مع المصلحة العامة.

ولفت إلى أن هذا القرار سيشكل حالة من التشاركية العملية تؤدي إلى بلورة تصويب القرارات قبل أن تصدر, مشيرا إلى انه في المحصلة هكذا قرارات ستزيد من حالة الثقة المتبادلة بشكل عام .
وكانت وزارة الشباب قد قد اقترحت اسماء وعناوين عدد ممن لديهم التجربة في العمل الشبابي والمجتمعي الذين لديهم تجربة في الخارج والداخل ولديهم اطلاع على قوانين وإجراءات الدول الأخرى في العمل الشبابي.

وقد تم طرح عدد من الاسماء والمؤسسات للتشاور معهم وهي ستطرح بعض الأسماء وتتشاور معهم ومدى استعدادهم ليكونوا اعضاء في المجلس الاستشاري ، وتقدمت المؤسسات باقتراحات وتعديلات على اليات العمل للمجلس الاستشاري. يذكر ان الوزارة قد اعدت الاستراتيجية عبر القطاعية وبمشاركة واسعة من المؤسسات الحكومية والاهلية العاملة مع الشباب ومن الشباب انفسهم والتي ستكون المرجع الاساسي لعمل الوزارة والمؤسسات بشكل عام وفق احتياجات الشباب