وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين بالنقل والمواصلات تباشر تحضيرات تشغيل مجمع بلدية نابلس

نشر بتاريخ: 20/03/2010 ( آخر تحديث: 20/03/2010 الساعة: 17:41 )
نابلس -معا- باشرت النقابة العامة للعاملين في النقل والمواصلات، عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة نابلس اليوم، لقاءاتها وزياراتها التفقدية بمرافقة ممثلين عن بلدية نابلس ومدير عام الشركة العقارية المشغلة للمجمع غسان عنبتاوي، وذلك لمتابعة التحضيرات والتجهيزات الجارية لبدء العمل في مجمع تكسيات البلدية الجديد بعد انتهاء العمل بالنفق الذي افتتحته بلدية نابلس، بحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض مؤخرا.

وأكد رئيس النقابة العامة ناصر يونس انه تم عقد اجتماع اليوم، في المدينة ضم كلا من النقابة العامة لعمال النقل والبلدية والشركة العقارية المشغلة للمجمع، حيث جرى خلاله مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالسواقين وأصحاب التكسيات منها آلية عمل وتشغيل المجمع وإدارته، إضافة إلى المبلغ المقترح دفعه من السائقين للشركة وهو 10 شواقل لليوم الواحد.

وأشار يونس إلى ان نقابته أبدت معارضتها وتحفظها على الاقتراح الأخير المطروح وكذلك الأمر بالنسبة للاقتراح بدفع 30 يوم عن الشهر الواحد، موضحا انه يجب مراعاة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها عاملي هذا القطاع والمواطنين الفلسطينيين عموما في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على محافظاتنا وخصوصا محافظة نابلس التي عانت على مدار سنوات الانتفاضة.

وفيما يتعلق بالية تشغيل المجمع أوضح محمد السيد رئيس النقابة الفرعية في نابلس ان الشركة العقارية والبلدية سيتوليان العمل في المجمع وتنظيم الخطوط فيه بالتنسيق مع نقابة العاملين في النقل والمواصلات بالمحافظة، مؤكدا توفر شروط الصحة والسلامة المهنية والتهوية الجيدة داخل المجمع وانه تم العمل على تفادي الإشكالات والمعيقات التي حدثت سابقا. وأضاف انه سيتم التحضير لاجتماع آخر يحضره ممثلي الخطوط لوضعهم في تفاصيل ما تم الاتفاق عليه بهذا الخصوص.

كما دعا السيد السواقين للالتزام بالقوانين والتعاون مع النقابة والبلدية لإنجاح خطة العمل القادمة من خلال الالتزام بالخطة المرورية الجديدة التي سيتم الإعلان عنها فور الاتفاق عليها بشكل نهائي مع الأطراف الأخرى، مشيرا إلى ان المجمع سيكون مسخرا لخدمة السائقين والمواطنين في المدينة وجميع المناطق من خلال تجهيزه بما يتلاءم مع معايير السلامة العامة والمرافق الصحية والخدماتية العامة.

وعلى هامش اللقاءات التي تم تنظيم زيارة تفقدية للمجمع للاطلاع على المرافق العامة فيه وسير العمل فيها والى أين وصلت التجهيزات فيه، حيث أكدت النقابة ان المجمع الجديد سيشكل نقلة نوعية للعاملين في قطاع النقل داخل مدينة نابلس وسيسهل حركة المواطنين والتكسيات أيضا لاعتماد أنظمة عمل حديثة مبتكرة سيتم التقيد بها فور الاتفاق على جميع الآليات والبدء بالتنفيذ في اقرب وقت ممكن وفي مدة زمنية لا تتجاوز شهر نيسان القادم.