وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الامير الصغير تقيم إحتفالاً بمناسبة عيد الأم في مخيم العروب

نشر بتاريخ: 21/03/2010 ( آخر تحديث: 21/03/2010 الساعة: 07:35 )
الخليل-معا- قامت مؤسسة الأمير الصغير لتنمية قدرات الطفل والمرأة، بعمل يوم ترفيهي للأطفال بمناسبة يوم الأم، وذلك بإقامة يوم مفتوح لهم في قاعة الفنيق للأنشطة الشبابية في مبنى اللجنة الشعبية في مخيم العروب .

وتخلل هذا اليوم العديد من الأنشطة والفقرات والرسم على وجوه الأطفال من قبل مؤسسة الشبان المسيحية (YMCA ) ، وتم عرض عرض مسرحي من قبل الامهات حول الترشيد في استهلاك المياه وعرض رقصات تعبيرية من قبل اطفال المؤسسة ، وفرقة الامير الصغير للفلكلور الشعبي ، كما كان هناك إستعراض للمهرجين والدمى الذي أضفى البسمة والفرحة على وجوه الأطفال .

وتم تكريم أمهات الأطفال وتوزيع الهدايا على الأطفال. كما وشاركت كل من جمعية سيدات العروب الخيرية والمركز النسوي واللجنة الشعبية لخدمات مخيم العروب وعيادة وكالة الغوث الدولية والمدارس في هذه الفعالية .كما قامت جمعية سيدات العروب بتقديم عرض كورال لروضة بيسان .

وتأتي هذه الخطوه من المؤسسة لدعم هؤلاء الأطفال وذويهم نفسياً، لاسيما أن هذه الفئة قد تعرضت لضغوطات تحتم على المجتمع بأن يقدم لهؤلاء الأطقال رعاية واهتماماً خاصاً وذلك من أجل إشعارهم بالثقة بالنفس والآمان ليكونوا كباقي أطفال العالم.

من جهته قال نضال الفراجين رئيس إدارة المؤسسة والمشرف العام على الفعالية الترفيهية أن المؤسسة ماضية في عملها من أجل تكثيف الفعاليات الترفيهية لأطفال المخيم .

ومن جهة أخرى أشادت مديرة المركز سماهر الرومي بمؤسسة الأمير الصغير وبجهود العاملين فيها وشكرها على هذا الجهد متمنية أن تبقى وتستمر وتتقدم في سبيل رسم مستقبل أفضل للأطفال وداعياً كافة الجهات ودعم جهود المؤسسة ومساندتها في أنشتطها الإنسانية.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الهدايا على الامهات الحاضرات ميزها الورد الاحمر وتم توزيع شهادات تقدير لطاقم المؤسسة والمتطوعين والمنشطين من قبل مؤسسة الاطفال التربية واللعب ، ويأتي هذا الاحتفال ضمن الفعاليات التي تقوم بها مؤسسة الأمير الصغير خلال شهر آذار بمناسبة يوم المرأة وعيد الأم حيث سيتخلله أيضا فعاليات وورش عمل للامهات خلال الايام القادمة .