وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بان كي مون يلتقي بماهر حنون ونبيل الكرد من الشيخ جراح

نشر بتاريخ: 21/03/2010 ( آخر تحديث: 21/03/2010 الساعة: 12:12 )
القدس -معا- التقى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط روبرت سيري ومديرة عمليات الوكالة باربرا شنستون، والمفوض العام بوكالة الغوث في الشرق الأوسط فليبو غراندي مع المواطنين ماهر حنون، وإبنته جنى ونبيل الكرد من عائلات الشيخ جراح الذين سلبت منهم منازلهم من قبل المستوطنين وذلك في فندق النوتردام في القدس .

وقال ماهر حنون "قدمنا للوفد الاممي لمحة عن قضية الشيخ جراح والعائلات القاطنه فيه، وطالبنا هيئة الأمم المتحدة التدخل الجدي من أجل وقف الاستيطان وإخلاء المنازل من قبل المستوطنين وهدم المنازل في مدينة القدس ، كما طالبناه بمساعدة العائلات التي سلبت منها منازلها في الشيخ جراح من قبل المستوطنين بعودتهم لمنازلهم، وحماية بقية سكان الحي من إخلاءهم من منازلهم".

وأضاف "وشرحنا للأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون المعاناة اليومية التي تعرضت لها العائلات التي سلبت منها منازلها في الشيخ جراح ، وهي عائلتي واشقائي وعائلاتنا وعبد الفتاح الغاوي وأولاده وعائلاتهم ، بعد إخلائهم من منازلهم في شهر آب من العام الماضي ، ونومهم وعائلاتهم في الشارع وعلى الرصيف ، كما تطرقت للاعتداءات اليومية التي يقوم بها المستوطنون ضد سكان حي الشيخ جراح بهدف ترحيلهم من منازلهم والحي ".

ولفت حنون للأمين العام أن مدينة القدس محتلة وما يجري من ممارسات إسرائيلية ضد المقدسيين يعتبر إنتهاكا واضحا للقوانين الدولية والقانون الانساني .

من جانبه وعد الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون الكرد وحنون بمتابعة قضية عائلات الشيخ جراح ووقف الاستيطان في القدس المحتلة.