وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.الوادية: بان كي مون تسلم متطلبات واحتياجات قطاع غزة المحاصر

نشر بتاريخ: 21/03/2010 ( آخر تحديث: 21/03/2010 الساعة: 13:29 )
غزة - معا - أكد د. ياسر الوادية منسق عام تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تسلم خلال زيارته الحالية لقطاع غزة قوائم بجميع احتياجات ومتطلبات مواطني قطاع غزة المحاصرين.

وذكر الوادية أن مون تسلم احتياجات القطاعات الحيوية والخدماتية والتعليمية والصحية والمتضررين من الحرب الأخيرة، واطلع علي حجم معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على مدى أكثر من ألف يوم من الحصار الإسرائيلي المشدد.

وبينّ الوادية أن تعاطفاً كبيراً من الأمين العام للأمم المتحدة مع الشعب الفلسطيني وخاصة لجهة إنهاء إسرائيل حصارها المفروض على قطاع غزة، واحتلالها الي الضفة الغربية داعياً إلى تكثيف الضغط على الاحتلال لإنهاء الحصار وعودة الحياة إلى طبيعتها في غزة.

وأشاد الوادية بزيارة بان كي مون إلى قطاع غزة المحاصر للمرة الثانية بعد الحرب ودعا إلى مزيد من الزيارات الدولية لغزة لكسر الحصار والاطلاع على معاناته وآلامه وتطلعاته، مثمناً مواقف بان كي مون الأخيرة بشأن رفض الاستيطان والمعتقلين الفلسطينيين وتضامنه مع اهالي حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وشدد منسق عام تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة على ضرورة أن تستمر التحركات الدولية الداعمة لقطاع غزة والضفة الغربية وأن لا تتوقف عند حدود التصريحات والآمال، مؤكداً أهمية أن تتحول إلى وقائع على الأرض يشعر بها مليون وخمسمائة ألف فلسطيني محاصر في غزة.