وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرقب: هدم الأقصى سيكون المسمار الرئيس في نعش إسرائيل

نشر بتاريخ: 21/03/2010 ( آخر تحديث: 21/03/2010 الساعة: 15:25 )
غزة- معا- قال د. صالح الرقب المتخصص في الشؤون الإسرائيلية" أن هدم الأقصى سيكون المسمار الكبير والرئيس في نعش إسرائيل".

وقال الرقب خلال الندوة التي نظمها تجمع النقابات المهنية بمحافظة خان يونس في مقر بلدية خان يونس تحت عنوان "معركة المقدسات نظرة عقائدية وتاريخية": "إن اليهود سيهدمون الأقصى لان كل شيء أصبح جاهز لديهم ويستعدون لذلك مذ سنوات وأن زلزالا اصطناعيا قادم سيضرب المنطقة ويهدم المسجد".

وابدا الرقب عدم استغرابه لهدم اليهود للمسجد الأقصى لأنه هدم في التاريخ مرتين وان اغلب الأساسات أصبحت على فراغ وينتظرون الوقت لهدمه، مشيرا إلى ان القارئ للتاريخ ولتصريحات القادة الاسرائيليين على مر العصور يدرك أن هدم الأقصى وبناء الهيكل هو عقيدة وهدف للاسرائيلين وسيصلون إلية بفضل مساعدة القادة العرب لهم.

وعرض الرقب العديد من الصور التي تدل على خطورة الأوضاع في القدس الشريف والحفريات والاستعدادات لدي إسرائيل للوصول إلى هدفهم مقدما صور للهيكل وكنيس الخراب كل هذا في ظل الصمت العربي والإسلامي.

ومن جهته قال د زكريا السنوار المتخصص في الشؤون الفلسطينية "أن كنيس الخراب هو مقدمة بناء الهيكل" مؤكدا ان العرب والمسلمين يتحركون بردات فعل فقط ولم يحركوا ساكنااتجاه ما يجري في القدس والمقدسات.

وأضاف أن هناك حالة من قلة المعرفة لدي المواطنين بما يحدث في القدس وان العرب والمسلمين على جميع المستويات الرسمية والشعبة والثقافية لا توجد لهم اهتمامات بالقدس بل هي ردات فعل وقال "إن الجماهير العربية تحركت واحتفلت في مباريات مصر والجزائر لكن للقدس لا توجد حياة".

وأشار إلى أن المناهج الفلسطينية لا توجد بها صورة حقيقية عن القدس بل هي مادة اثرائية وضعيفة على عكس إسرائيل التي تزرع في أبنائها الهيكل منذ الصغر.