وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثقافة المقالة تنظم امسية شعرية بعنوان "للقدس نشدو"

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 10:26 )
غزة- معا- نظمت وزارة الثقافة بالحكومة المقالة امس أمسية شعرية تحت عنوان "للقدس نشدو" على هامش معرض اقرأ للكتاب الذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمقالة، بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والشعراء والمفكرين.

من جهته أوضح يسري الغول مدير دائرة دعم الإبداع بالوزارة أن عقد الأمسية يأتي في سياق الفعاليات والأنشطة التي تنفذها وزارة الثقافة المقالة للفت أنظار العالم لما تتعرض له مدينة القدس من عمليات تهويد للمقدسات ومحاولة لطمس معالم وآثار الشعب الفلسطيني، مضيفاً أن الشعر أداة تلهب النفوس والمشاعر ويستطيع من خلالها الشعب الفلسطيني أن يجير العالم العربي والإسلامي للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى.

وقد ألقى الشعراء محمد العكشية ومحمد أبو نصيرة وياسر الوقاد مجموعة من القصائد الوطنية والوجدانية تتحدث عن مدينة القدس والمسجد الأقصى وتشجب الصمت العربي تجاه الهجمة الاسرائيلية التي تتعرض لها المدينة المقدسة.

يشار إلي أن وزارة الثقافة المقالة تشارك في معرض "اقرأ" للكتاب الذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمقالة والذي يستمر على مدار 10 أيام، بمشاركة العديد من المكتبات ودور النشر والتأليف والمؤسسات الأكاديمية.