وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني يبدأ بأولى فعاليات مشروع "نساء من اجل السلم"

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 10:28 )
نابلس- معا- شرع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات / فرع نابلس بالبدء بأولى فعاليات مشروع "نساء من اجل السلم الأهلي" ضمن الحملة الشعبية للمصالحة.

واشار احمد ابو عايش مدير المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات ان المشروع يصب في اهداف المركز نحو تحقيق المجتمعية وانهاء حالة الصراع السائدة في المجتمع الفلسطيني.

وانطلق المشروع بحضور فريق من طالبات الجامعات المكون من 30 طالبة من كافة التخصصات والأطر السياسية وقد آثر المركز لأهمية إشراك المرأة في هذه المرحلة الحرجة وتعزيز دورها وتقويته من خلال قيامها بمبادرات ولقاءات جماهيرية وحلقات تلفزيونية بالإضافة لعقدها ورش عمل خاصة بطالبات الجامعة داخل الحرم الجامعي بعد خوضها دورة تدريبية خاصة بمفاهيم السلم الأهلي والمناصرة والتحشيد وكذلك إدارة ورشات العمل وجلسات الحوار من اجل توعية الطالبات بهذه الحملة ، ونشر ثقافة التسامح في المجتمع الفلسطيني.

وأوضحت منسقة المشروع هنادي القدومي فكرة المشروع ومرتكزاته الأساسية، منوهة الى انه تم تشكيل أربع فرق أساسية فريق القيادات النسوية المشكل من جميع الأطر السياسية والمؤسسات المجتمعية بالإضافة لفريق طالبات الجامعات وفريق من الوجهاء والمخاتير وفريق من المتطوعات لتكون هذه الفرق جزءاً داعم ومؤثر للمشروع.

وأوضحت مهام هذه الفرق على مدار المشروع المتمثلة بشكل متكامل ومتوازي لتحقيق أهداف المشروع بالضغط على صناع القرار لتبني مفاهيم السلم الأهلي وثقافة التسامح ومبادئ الديمقراطية.

ونوهت القدومي الى ان ما يمر به الشعب الفلسطيني من تفرق وشتات داخلي يتعمق يوماً بعد يوم وما له من تداعيات خطيرة على الوطن وحياة المواطنين.