وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية تحصل على جائزة البنك الإسلامي للتنمية

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 10:41 )
غزة- معا- حصلت كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية على جائزة البنك الإسلامي للتنمية للعلوم والتكنولوجيا لعام1431هـ في الفئة الثالثة" مؤسسات البحوث العلمية المشهود لها بالإنجاز في الدول الأعضاء الأقل نمواً".

وهنأ الدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية- في رسالة رسمية كلية الهندسة بحصولها على الجائزة، ومما جاء فيها:" أود أن أنتهز هذه الفرصة لتهنئة كلية الهندسة ومعاليكم وبلدكم الكريم على هذا الإنجاز متمنياً أن يكون منح هذه الجائزة لإحدى مؤسساتكم العلمية حافزاً للمؤسسات المماثلة في دولة فلسطين للعمل نحو تحقيق التميز في العلوم والتكنولوجيا".

وبموجب الفوز بهذه الجائزة تحصل كلية الهندسة على جائزة مالية كبيرة ودرع وشهادة، وذلك خلال مناسبة خاصة ضمن فعاليات الاجتماع السنوي الخامس والثلاثين لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، والمقرر انعقاده- بمشيئة الله تعالى- بمدينة باكو بجمهورية أذربيجان.

وقد عبر الدكتور كمالين كامل شعث رئيس الجامعة الإسلامية عن اعتزاز الجامعة الإسلامية بحصول كلية من الكليات الرئيسة فيها على جائزة البنك الإسلامي للتنمية، مشيراً إلى أن هذه المرة الثانية التي تحصل فها الجامعة على ذات الجائزة بعد حصول كلية العلوم عليها عام2006م.

وشدد الدكتور شعث على أن الحصول على هذه الجائزة في هذا التوقيت يؤكد على صلابة الشعب الفلسطيني وصموده، وتابع أنه رغم كل ظروف الحصار الصعبة التي حالت دون التواصل بين الجامعة والمؤسسات العلمية الخارجية وما أسفرت عنه الحرب الأخيرة على قطاع غزة من تدمير (74) مختبراً علمياً وهندسياً تمكنت كلية الهندسة من الحصول على الجائزة.