وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تشرع بتنفيذ حملة لمراقبة مركبات نقل العمال في أريحا

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 11:25 )
أريحا- معا- شرعت الشرطة اليوم بتنفيذ حملة مرورية مكثفة لضبط مركبات نقل العمال المخالفة للقانون في أريحا.

وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن هذه الحملة والتي تنفذها شرطة المرور، بدأت من الساعة الرابعة صباحاً، حيث نشرت الدوريات في عدد من محاور مدينة أريحا ، وفحصت المركبات المتوجهه الى المصانع وورش العمل والمزراع .

وأضاف البيان أن الهدف من الحملة هو التأكد من قانونية هذه المركبات، والتزامها بشروط الترخيص والتأمين والحمولة ، وجاءت بعد وقوع حوادث سير متكررة في الاسابيع الماضية، نتج جزء منها نتيجة إنقلاب ذاتي بسبب الحمولة الزائده ، وعدم إجراء الصيانه الدورية للمركبات، وخاصة القديمة منها.

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين أن هذه الحملة وأيضاً حملات مماثلة ستتواصل، وحتى نتأكد من أن نسبه عالية من السائقين قد التزموا بالقوانين والانظمة المرورية"، مضيفا ان إجراءات الشرطة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للجنة السير لتنظيم مدينة أريحا بشكل خاص والمحافظة بشكل عام ، وتمهيداً لاحتفالات أريحا عشرة الآف عام من الحضارة والتي تشرف عليها بلدية أريحا.

من جهته قال مدير فرع المرور الرائد طارق الحاج انه تم اليوم فحص 142 مركبة، وتحرير 53 مخالفة مرورية، تركزت معظمها على الحمولة الزائده للركاب، وضبطنا مركبات يزيد عدد العمال فيها عن ضعف العدد المسموح والمرخص به، كما تم تنزيل عدد من المركبات عن الشارع لعدم صلاحيتها للسير، ولخطورتها على مستخدمي الطريق".