وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدعم دنمركي- اختتام ورشة عمل لنقابات عمال فلسطين في جنين

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 11:46 )
جنين- معا- اختتمت في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين ورشة عمل للجان العمالية نظمتها نقابة الزراعة والصناعات الغذائية بتمويل من المشروع التثقيف النقابي الدنماركي حضرها 25 مشاركا استمرت لمدة يومين.

وافتتح الورشة عضو الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمال فلسطين باير سعيد باير رحب بالمشاركين وثمن دور نقابة الزراعة والصناعات الغذائية بالتواصل مع العمال في هذا القطاع وسعيها الدائم لرفع مستوى التوعية والتثقيفي في كافة المجالات الحقوقية والصحة والسلامة المهنية.

وحاضر النقابي رئيس نقابة الزراعة والصناعات الغذائية عزمي أبو الرب في اليوم الأول حول المفاوضة الجماعية وأهميتها ومتى يتم اللجوء إلى التفاوض وماهي الصفات التي يجب توفرها في المفاوض والطاقم المفاوض .

فيما حاضر باليوم الثاني المدرب النقابي حسن أبو صلاح حول قانون العمل الفلسطيني بين أهم بنود قانون العمل فيما يخص ساعات العمل وساعات العمل الإضافية وكيفية احتسابها ومكافأة نهاية الخدمة والفصل التعسفي وغيرها من الحقوق التي ضمنها قانون العمل.

وفي نهاية الورشة أدان المشاركون الهجمة الشرسة التي تتعرض لها القدس الشريف من حفر أنفاق وتدمير لمقدساتها.

كما أوصى المشاركون على ضرورة إقرار الحد الأدنى للأجور لما في ذلك من إنصاف للعمال وضمان حياة كريمة لهم، ضرورة الاستمرار في التواصل مع العمال من خلال الزيارات الميدانية واللقاءات العمالية سواء في مواقع العمل أو السكن.