وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد جمعيات المزارعين يدين اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 12:48 )
رام الله-معا- استنكر اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين الهجمة الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني والتي كان أخرها استشهاد الشبان في قرى عراق بورين وعورتا قضاء نابلس أثناء تأديتهم لعملهم في حقولهم ، ليكرس الاحتلال ، عنجهيته واستمراره في قتل المدنين وهدم المنازل ومصادرة الأرض واقتلاع الأشجار والاستمرار في بناء المستوطنات وجدار الفصل.

وأكد إبراهيم دعيق رئيس مجلس إدارة اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين على ضرورة تكاتف كافة الجهود في حماية الأرض والإنسان من خلال المقاومة الشعبية لسياسة الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه .

وأضاف دعيق بان التصعيد الإسرائيلي الأخير يتزامن مع حلول إحياء ذكرى يوم الأرض والذي يدفع الشعب بكافة شرائحه وفي مقدمتهم المزارعين بالتصدي للمؤامرة الإسرائيلية الهادفة إلى تفريغ الأرض الفلسطينية من أصحابها الشرعيين.

وأكد بان الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة بأمس الحاجة للوحدة الوطنية ،وإنهاء حالة الانقسام، وناشد كافة الأطراف الى ضرورة التوقيع على ورقة المصالحة والتي تعتبر ألضمانه الوحيدة لقوة الشعب الفلسطيني في التصدي للاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

وطالب دعيق كافة القوى السياسية والمؤسسات الرسمية والأهلية بأن تتحول ذكرى يوم الأرض لفعاليات للمقاومة الشعبية على أساس من الوحدة بين كافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

واضح بان يوم الأرض يعتبر يوما للمزارع الفلسطيني والمزارع العربي حسب ما قررته الامانه العامة لاتحادات المزارعين والفلاحين العرب.

وتجدر الإشارة إلى إن اتحاد المزارعين سينظم العديد من الفعاليات بمناسبة يوم الأرض ستتركز على زراعة الأراضي المحاذية لجدار الفصل إضافة للاعتصامات في الأراضي المهدده بالمصادرة.