وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة تستضيف عددا من الوفود الطبية

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 13:12 )
رام الله- معا- تستضيف وزارة الصحة الفلسطينية عددا من الوفود الطبية المتخصصة للعمل في المستشفيات الحكومية، حيث بدأ الفريق الطبي التركي المتخصص في جراحة الأطفال عمله في مجمع فلسطين الطبي وفريق تركي آخر مختص في الجراحة الترميمية و التجميلية بدأ في العمل بمستشفى الخليل الحكومي.

وأشار الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة بان زيارة هذين الفريقين تأتي بالتعاون مابين وزارة الصحة ومنظمة أطباء العالم التركية،حيث تقوم الإدارة العامة للمستشفيات ووحدة التعاون الدولي بالتنسيق اللازم لإحضار هذه الفرق الطبية ضمن سياسة وزارة الصحة في التخفيف عن المواطن الفلسطيني وتوفير أفضل الخدمات الصحية ،بالإضافة إلى تبادل الخبرات الطبية بين الفرق الزائرة و الطواقم الفلسطينية المحلية.

وأضاف النصر بان فريق طبي مختص في جراحة العيون قد أنهى عمله في مستشفى الخليل الحكومي بعد أن قام بإجراء 45 عملية جراحية بالإضافة إلى الكشف الطبي عن 160 حالة مرضية.

وتجدر الإشارة إلى أن أخصائي أعصاب سيعمل في المستشفى الوطني في نابلس بتاريخ25/3، كما ستستقبل وزارة الصحة فريقين بتاريخ 27/3 مختصين في جراحة المسالك البولية للأطفال للعمل في مستشفى الشهيد ثابت ثابت في طولكرم ومستشفى الخليل الحكومي.

وفي سياق متصل أدانت وزارة الصحة الفلسطينية قيام سلطات الاحتلال برفض عمل تأشيرة لأخصائي جراحة العظام الدكتور شاه علي خان والذي كان من المقرر ان يجري عدد من العمليات الجراحية في مستشفى الشهيد ياسر عرفات في سلفيت خلال الفترة 21-28/3.