وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة امين تختتم دورة تدريبية حول تغطية اخبار الأمن والمحاكم

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 13:49 )
بيت لحم- معا- اختتمت شبكة امين الإعلامية اليوم الأحد ورشة تدربية بعنوان " تغطية أخبار الأمن والمحاكم " ضمن مشروع جسر الفجوات بين الأمن والإعلام الممول من قبل الإتحاد الاُ وروبي ، في منتجع مراد السياحي بمدينة بيت لحم بمشاركة مجموعة من الإعلاميين إستمرت لمدة يومين.

وقام الملازم أول محمود بشير مدير مركز إصلاح وتأهيل بيت لحم بإعطاء المشاركين محاضرة حول تغطية أخبار السجون وفق القانون وتحدث أيضا عن حقوق المحتجزين في مراكز الإصلاح والتأهيل وبعد ذلك توجهه المشاركون إلى مركز إصلاح وتأهيل بيت لحم برفقة الملازم أول بشير حيث إلتقوا مع النزلاء الذين وجهوا الإنتقادات لتباطئ القضاء في إنهاء ملفاتهم.

وتجول الصحفيين برفقة المدير محمود بشير في أروقة المركز حيث أطلاعهم عاى القوانين واللوائح المنظمة والمتبعة في التعامل مع النزلاء في داخل المركز وايضا على اوضاعهم.

وتحدث يوسف عزرائيل مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة عن طبيعة العلاقة بين جهاز الشرطة والإعلام داعيا الإعلاميين الى الإنفتاح على جهاز الشرطة والقضايا التي تتعامل معها بحفظ بعض المعلومات للمصلحة العامة وهي الأهم للجميع، ودعا الصحفيين الى ان يكون هدفهم الأول والأخير مصلحة الوطن بعيدا عن المصلحة الشخصية والمنفعة.

وطالب العميد عزرائيل الإعلاميين والصحفيين بأخذ دورها الرقابي والإجتماعي للحفاظ على النسيج المجتمعي من خلال التوعية بثقافة سيادة القانون والإحتكام إليه في حل النزاعات.

وكشف العميد ان الشرطة تعمل على تنفيذ مشاريع إعلامية لتوثيق العلاقة بينها وبين المواطنين والإنتقال من مرحلة رصد ونقل الأخبار الى خلق فلسفة إعلامية توجيهية لتوعية وتثقيف المواطنين وأن هناك إتصالات لإنشاء إذاعة خاصة بشرطة.