وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"نصرة الاسرى": تجديد العزل للأسير عبد الله البرغوثي قرار انتقام

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 14:43 )
غزة- معا- اعتبرت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى 2010، ان قرار محكمة الاحتلال المركزية في الناصرة بتمديد عزل الأسري القائد عبد الله البرغوثي قرار انتقامي، "نظراً لما يمثله الأسير من عنوان للثبات والمقاومة، وتحد لدولة الاحتلال".

واستنكرت اللجنة في بيان وصل "معا" نسخة منه تمديد العزل الانفرادي للأسير البرغوثي والذي فرض عليه منذ اعتقاله قبل 6 سنوات، حيث تعتبره سلطات الاحتلال اخطر معتقل في سجونها، وفرضت عليه أعلى حكم في العالم وهو السجن المؤبد لمدة 67 مرة، وتجدد له كل 6 شهور العزل الانفرادي.

وأشار رياض الأشقر المسؤول الاعلامي باللجنة العليا للأسرى إلى أن الاحتلال يحمل البرغوثي مسؤولية قتل العشرات من المستوطنين والجنود، لذلك فهو يتعامل معه بحقد وعدائية واضحة، وما جعله يضاعف من هذا العداء التصريحات الأخيرة التي أدلها بها البرغوثي في قاعة المحكمة عندما أكد على حق المقاومة في خطف الجنود لتحرير الأسرى، وان شاليط لن يرى النور ولن ينعم بالحرية حتى يتم تحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون، وانه على استعداد أن يعود إلى صفوف المقاومة حين يطلق سراحه من السجون.

وحملت اللجنة العليا الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير عبد الله البرغوثي، والتي تعتبره احد العقبات الرئيسية فى تنفيذ صفقة التبادل حيث ترفض إطلاق سراحه باى حال من الأحوال.

وناشدت المنظمات الدولية التدخل لإنهاء عزل الأسير، وبقية الأسرى المعزولين والذين يعانون الموت البطيء في زنازين العزل الانفرادية وفي مقدمتهم النائب الأسير احمد سعدات، والأسير حسن سلامة ويحيى السنوار، وغيرهم العشرات من الأسرى المعزولين.