وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام في غزة تحت شعار " لنصرة القدس"

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 17:23 )
غزة-معا- طالب العشرات من لشبان الفلسطينيين في قطاع غزة بالعمل على إنهاء حالة الانقسام، وإتمام المصالحة الفلسطينية من اجل المحافظة على وحدة الشعب والوقوف بقوة أمام الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال من تهويد للقدس والمقدسات الإسلامية وتوسيع الاستيطان.

جاء ذلك خلال اعتصام نظمه أعضاء المنتديات الإلكترونية وعدد من القيادات الوطنية تحت شعار "لنصرة القدس" بمدينة غزة اليوم وقد رفع المشاركون في الاعتصام الشعارات المنددة بالسياسة الإسرائيلية التي ترتكب بحق المقدسات الإسلامية.

وقال محمد كمال جبر المدير التنفيذي للمنتديات: "نادينا بالوحدة الفلسطينية وما زلنا نكرس جهودنا حتى إتمامها وفي ظل ما تتعرض له القدس من تهويد وانتهاكات, والصمت العربي ما زال مستمرا كان لابد لنا من تنظيم هذا الجهد الفردي" .

وطالب النائب م. جمال سكيك عضو لجنة القدس أهل القدس بالثبات على صمودهم والدفاع بكل قوة عن المدينة المقدسة على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء القدس ،وما يلاقونه من تعديات وانتهاكات إجرامية بحقهم.

وأوضح سكيك أن أبناء القدس يقفون اليوم في خندق المواجهة الأول مع الاحتلال، وهم يدافعون عن كرامة الأمتين العربية والإسلامية، داعيا العرب والمسلمين لتقديم كل إشكال الدعم والنصرة لهم، من اجل مواصلة دفاعهم عن المدينة المقدسة.

وتخلل الاعتصام إلقاء العديد من القصائد الشعرية والفقرات الغنائية من التراث الشعبي الفلسطيني.