وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل دورة مدربي كرة القدم

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 17:49 )
البيرة - معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - في اليوم الثاني من الدورة التدريبية بكرة القدم التي ينظمها الإتحاد الفلسطيني بالتعاون مع الإتحاد الانجليزي, نفذت جرعتان تدريبيتان واحدة صباحية و أخرى مسائية بحضور 21 مدرباً يمثلون أندية الدرجة من الممتازة أ و ب الفلسطينية و بإشراف المحاضران الإنجليزيان جون ريان و دينيس مورتايمر.

واشتملت التدريبات على اداء عدد من التمارين البدنية و التكتيكية إضافة الى التركيز على شخصية المدرب و كيفية التعامل مع الفريق الخصم في حالات الهجوم و الدفاع و ذلك لتمكين المدرب من صقل شخصيتة المهنية وفق اساليب علمية يتم تطبيقها في الميادين الدولية.

واظهر المدربون المشاركون في هذه الدورة التدريبية التزاما وانضباطا بالحضور والتفاعل مع المادة الامر الذي دعا المحاضرين لابداء إعجابهم بالمستوى المهني للمشاركين حيث ان اثني عشر منهم يحملون شهادات الماجستير والبكالوريوس والباقين يحملون شهادات الدبلوم والثانوية العامة من الخبرة و الكفاءة التي يمتلكها المحاضران.

ويقول جمال حدايدة مدرب من الثقافي الكرمي : لقد لمسنا منذ اول محاضرة مدى الكفاءة التي يتمتع بها المحاضرين, وهذه ليست المرة الاولى التي احضر فيها دورة تدريبية لكنها الافضل واشكر الاتحاد الفلسطيني وعلة وجه الخصوص اللواء جبريل الرجوب لتنظيم دورة بهذا المستوى الراقي والتي من المتوقع ان تضيف الينا خبرات جديدة وحديثة.

اما اياد حجة الهوارين من مدربي نادي شباب الظاهرية قال عن الدورة انها تكشف لنا عن الكيفية التي يجب ان نتعامل بها في تدريب قواعد الناشئين, واضاف بقوله: ارى سباقا بين الزملاء على تدوين الملاحظات وشروحات المحاضرين وهذه دلالة على اهتمام الشباب في التعلم والاستفادة.

وفي هذا السياق قال عبد الفتاح عرار مدرب فريق ترجي واد النيص, الذي يشارك في هذه الدورة : " يبدو للوهلة الأولى أن المحاضرين مدربان خبيران خاصة و أنهما لعبا سابقاً في عدة أندية إنجليزية محترفة, إضافة إلى ذلك حصولهما على شهادات تدريبية مصنفة من الدرجة الأولى في الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا", كما أن لهما باعا طويلا في مجال التدريب و إلقاء المحاضرات ".

ونصح عرار/ الذي يقوم بالترجمة الفورية للمحاضرات/ زملائه المدربين المشاركين في الدورة استغلال الفرصة و اكتساب أكبر قدر من المعلومات خاصة وأن معظمهم مدربين من صغار السن و هو ما يعني أنه سيتم الاعتماد عليهم في المستقبل..

يذكر أن هذه الدورة سوف تستكمل حتى يوم الجمعة 26 الجاري حيث يحتفل الاتحاد الفلسطيني بانتهاء الدورة بحضور اللورد تريزمان رئيس مجلس الإدارة في الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم الذي سيتحدث للصحفيين ووسائل الاعلام العربية والأجنبية في مؤتمر صحفي ثم يغادر الضيوف الى بلادهم .