وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخاب مجلس إدارة جديد لجمعية خريجي قرى الاطفال- فلسطين

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 16:43 )
بيت لحم- معا- بحضور واشراف ورعاية ممثلي كل من وزارتي الداخلية والشؤون الاجتماعية، وحضور المدير الوطني لقرى الاطفال SOS وآخرون من ضيوف الشرف، عقدت الجمعية العمومية لجمعية خريجي قرى الاطفال- فلسطين اجتماعها الاول لعام 2010، حيث قرأ كل من أمين السر وأمين الصندوق التقرير المالي والاداري للعام 2009 امام الحاضرين.

وبعد نقاش فيما بين أعضاء مجلس ادارة الجمعية العمومية، أكدت الأخيرة على ضرورة تطوير عمل الجمعية وبالتالي استراتيجياتها وخططها المستقبلية وعلى ضرورة تخفيض نشاطات الجمعية بهدف تقليل المصروفات وأن كانت متواضعة بسبب الازمة المالية العالمية.

ومن ناحية أخرى جرت انتخابات مبكرة بعد انتهاء النقاش ليتم اختيار مجلس ادارة جديد يركز على اعداد وتطوير وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات التي من شأنها ان تخفض كافة المصاريف.

وقد جرت الانتخابات في مقر الجمعية في بيت لحم، وحضر اكثر من 60% من المسجلين في السجلات النهائية للعملية الانتخابية من ابناء وبنات قرى الاطفال الذين استقلوا استقلالا تاما في مجتمعاتهم، حيث خولت الجمعية العمومية كلا من محمد شلالدة والدكتور توفيق سلمان وزهير زبون ويوسف العجوري ورياض الفراحين لتشكيل لجنة محايدة تقوم بالاعداد للعملية الانتخابية وفرز الاصوات.

وبعد الانتهاء من الفرز برعاية واشراف ممثلي كل من ( وزارة الداخلية) و(وزارة الشؤون الاجتماعية) كانت النتيجة على النحو التالي:

1- عبدالله قمحاوي (62.5%) (رئيس)
2- علا دراغمة (66.5%) (نائب رئيس – مستشار قانوني متطوع للجمعية)
3- عيسى عكاوي (45.8%) (أمين السر – السكرتير العام)
4- رائد موسى (54%) (أمين الصندوق).
5- هاني باسم (58%) (عضو – معاون مالي)
6- راجي شراكة (70.8%) (عضو - مسؤول اللجان - أول)
7- ابراهيم برناط (54%) (عضو – مسؤول لجان – ثان)

وأعربت الجمعية العمومية عن سرورها من نتائج الانتخابات ووعدت بأن تدعم أعضاء المجلس المنتخب.

من جانب آخر وبمناسبة عيد الأم أقامت جمعية خريجي قرى الاطفال- فلسطين وبحضور رئيس الجمعية واعضاء مجلس ادارتها وعدد لا بأس به من الأمهات اللواتي شققن طريقهن في الحياة بعد تركهن لقرية الاطفال في بيت لحم حفلة بمناسبة عيد الأم.

وأكد رئيس جمعية قرى الاطفال فلسطين عبد الله قمحاوي على اهمية دور الام في بناء المجتمع الفلسطيني واهمية دور خريجات قرى الاطفال في تعزيز هذا الدور المهم من خلال ما تعلمنه من امهاتهن الفاضلات في قرية الاطفال SOS بيت لحم.