وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعة :اللجنة الفنية لمارثون الشيخ ياسين تستعد لاطلاقه

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 19:25 )
غزة - معا - احمد المشهراوي - اتخذت اللجنة المنظمة لبطولة ماراثون الوفاء للشيخ الشهيد أحمد إسماعيل ياسين كافة الترتيبات اللازمة لانطلاقه عصر الجمعة المقبل السادس والعشرين من شهر آذار الجاري بتنظيم رابطة مساجد الدرج بالتعاون مع نادي الدرج الرياضي، بمشاركة نحو 230 عداءً من مختلف الأعمار يمثلون 24 فريقاً ومركزاً ومؤسسة ، وطلبة المدارس الثانوية والجامعات، لمسافة تصل إلى 3 كيلو متر.

وقال المهندس محمد أمين النخالة رئيس الرابطة واللجنة المنظمة إن الأخيرة تتطلع للخروج بهذه التظاهرة الرياضية بأبهى صورة كونها تحمل معانٍ وطنية، واسم أحد قادة الشعب الفلسطيني، ممن قدموا وبذلوا من أجل أمتهم ووطنهم حتى أخر لحظات حياتهم، وتخلد ذكرى أحد الشخصيات الداعمة للعمل والمسيرة الرياضية والشبابية مع مرور الذكرى السادسة لاستشهاده، الذي يصادف الحادي والعشرين من آذار.

طريق السباق
وأوضح أن السباق سينطلق عند الساعة الرابعة عصراً من أمام مدرسة الزهراء الثانوية على امتداد شارع الوحدة، وصولاً إلى منى مديرية التربية والتعليم غرب غزة، حتى مقر نادي الدرج، وسيقام احتفال، سيشمل كلمات في المناسبة، وتوزيع الجوائز والدروع والهدايا التذكارية، مشيراً إلى أن السباق سيقام بمشاركة واسعة من مختلف المؤسسات والتوجهات في عرس وطني يجمع كافة أطياف العمل الوطني نظراً للمكانة الكبيرة والخاصة التي يتمتع بها الشيخ ياسين ودوره في وحدة الصف.

وأشار إلى أن الدعوات وجهت للشخصيات الرسمية، والهيئات الجماهيرية والشعبية، وفصائل العمل الوطني، وممثلي المؤسسات الرياضية، وأسرة الشيخ ياسين، التي سيتم تكريمها خلال الاحتفال النهائي .

مسافات السباق
من جانبه ذكر زاهر أبو حصيرة عضو اللجنة الرياضية في الرابطة، أن اللجنة ستعقد اجتماعاً للمشاركين لإعطائهم الأرقام الخاصة بهم، وإطلاعهم على التعليمات الخاصة بالماراثون، وأن إدارة السباق تضم 12 عضواً ما بين حكام وإداريين ومراقبين ومشرفين، وأنه تم التنسيق مع الأجهزة الشرطية لمتابعة تنظيم السباق، وكذلك سيارات الإسعاف والدفاع المدني بمشاركة نخبة من المشرفين الطبيين.

وشدد على دور الرابطة في دفع عجلة العمل الرياضي وإعادة تفعيله، وترغيب الشباب نحو الاهتمام بتربية أنفسهم نفسياً وصحياً ورياضياً وربطهم بميادين المنافسة ورفع لياقتهم وقدراتهم البدنية، إلى جانب حثهم على ممارسة الرياضة وحب التنافس .
يشار أن الشيخ ياسين استشهد في الثاني والعشرين من آذار عام 2004، أثناء خروجه من مسجد المجمع الإسلامي المحاذي لمنزله بعد صلاة الفجر، حيث استهدفته المقاتلات الإسرائيلية.