وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية تفاهم بين الأكاديمية الأمنية والمعهد الدبلوماسي الاردني

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 18:38 )
عمان -معا- وقعت اليوم في عمّان اتفاقية تفاهم للتعاون المشترك بين الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية والمعهد الدبلوماسي الأردني، وقد وقع الاتفاقية عن جانب الأكاديمية الدكتور نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية وعن المعهد الدبلوماسي الدكتور عمر الرفاعي رئيس المعهد، وحضر حفل التوقيع في مقر المعهد الدبلوماسي كل من د. حسن الأنباري مستشار رئيس المعهد للشؤون الدولية وسوزان القاسم مديرة العلاقات العامة والدولية وأ. محمد صعايدة القائم بأعمال مدير العلاقات العامة والإعلام في الأكاديمية الأمنية.

وفي هذه المناسبة قال د. نايف جرّاد: "إن اتفاقية التفاهم هذه مع المعهد الدبلوماسي الأردني تأتي ضمن سعي الأكاديمية الأمنية للتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة في مجال عمل الأكاديمية في ضوء العلاقات الطيبة والمتينة التي تربطنا كفلسطينيين مع الأشقاء في الأردن للاستفادة من خبراتهم في مجال بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية".

وأشار د. جرّاد إلى أن هذه الاتفاقية هي باكورة جملة من العلاقات مع المؤسسات التعليمية المتخصصة في الأردن، وتأتي ترجمة لعدة زيارات سابقة تمهيداً للتعاون العلمي والأكاديمي والتدريبي والبحثي، شاكرا إدارة المعهد الدبلوماسي باسم الأكاديمية ورئيس مجلس أمناءها اللواء توفيق الطيراوي على الجهود التي بذلت من أجل إعداد وتوقيع الاتفاقية إيذانا للبدء بتنفيذ بنودها.

من جانب آخر قال الدكتور عمر الرفاعي رئيس المعهد الدبلوماسي: "إننا في المعهد الدبلوماسي سعيدون جداً بتوقيع الاتفاقية التي تعبر عن عمق العلاقات الطيبة التي تربط الشعبين الشقيقين"، وأوضح أن توقيع اتفاقية التفاهم مع الأكاديمية نقطة ذات أهمية كبيرة لتفعيل التعاون بين المعهد الدبلوماسي والأكاديمية في مجالات البحوث والتدريب الدبلوماسي والعلاقات الدولية العامة وتبادل الخبراء والأساتذة والمختصين.

وتنص اتفاقية التفاهم التي وقعت على التعاون المشترك بين الأكاديمية الأمنية والمعهد الدبلوماسي الأردني في تخصصات ومجالات تتعلق ببناء القدرات والبحوث والتدريب الدبلوماسي لموظفي الأكاديمية والسلطة الفلسطينية من إداريين وأكاديميين، وكذلك في مجالات العلاقات الدولية والعلوم السياسية وتبادل المطبوعات والمجلات العلمية المتخصصة وإنتاج البحوث العلمية المشتركة، ويضاف إلى ذلك التعاون بين المركز الفلسطيني لإدارة القطاع الأمني في الأكاديمية الأمنية والمركز الإقليمي لمنع النزاعات في المعهد الدبلوماسي، كما وتتناولت الاتفاقية دراسة وتقييم البرامج التي يقوم أحد الأطراف بإعدادها، وكذلك المشاركة في المؤتمرات وغيرها من النشاطات والمجالات ذات الاهتمام المشترك.