وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نواب التشريعي يستقبلون المجموعة البرلمانية البولندية-الفلسطينية

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 19:40 )
رام الله -معا- استقبل نواب من المجلس التشريعي الفلسطيني في رام الله اليوم الاثنين، وفد المجموعة البرلمانية البولندية-الفلسطينية برئاسة السيدة بولانتا شبينيسكا وحضر اللقاء النواب، د. عبدالله عبدالله, د. برنارد سابيلا ، مهيب عواد, جمال ابو الرب,د. مصطفى البرغوثي, خالدة جرار, قيس عبدالكريم, د.سحر قواسمي والامين العام للمجلس التشريعي الفلسطيني ابراهيم خريشة.

وأشاد د. عبدالله بقرارات الرباعية الدولية الأخيرة بعدم شرعية الاستيطان وقال إن هذه القرارات يجب أن تقترن بأفعال من شانها أن تلجم الحكومة الإسرائيلية وتجبرها على الالتزام بالقانون الدولي، وأشاد كذلك بزيارة ممثلة الاتحاد الأوروبي للمنطقة اشتون وبموقفها الواضح بعدم شرعية الاستيطان في القدس وفي كافة الأراضي الفلسطينية. وأعرب عن أمله في أن لا يغفل المجتمع الدولي عن دوره .

وأعرب عبد الله عن تقديره لهذه الزيارة لما تحمل من معاني التضامن والصداقة للشعب الفلسطيني خاصة وانها تتزامن مع الهجمة الاسرائيلية الشرسة التي يتعرض لها هذا الشعب المناضل في سبيل حريته واستقلاله.

وشرح عبدالله للوفد الضيف حقيقة تصاعد القمع الاحتلالي والمتمثلة في قتل أربع فلسطينيين خلال أل 24 ساعة الماضية اثنين منهم مزارعين عزل بدم بارد وفي اعتقال الاطفال الفلسطينيين والتنكيل بهم ومحاكمتهم بما يتعارض مع كافة القوانين والاعراف الدولية.

من جهته أكد النائب قيس عبدالكريم على ضرورة إجبار اسرائيل على الامتثال للقانون الدولي وعلى ضرورة محاسبتها ومعاقبتها على جرائمها في حق الشعب الفلسطيني.

وشدد على أهمية تعزيز العلاقات بين المجلس التشريعي الفلسطيني والبرلمان البولندي من خلال جمعية الصداقة البرلمانية البولندية-الفلسطينية.

ومن ناحيتها قالت النائبة خالدة جرار أن الشعب الفلسطيني يقف موحدا في مواجهة الاحتلال الاسرئيلي ولا يجب اغفال دور الاحتلال في تعزيز الانقسام فهي بمثابة جريمة حرب اخرى تضاف الى سجلها الأسود.

وشدد النائب د. مصطفى البرغوثي على أهمية موقف الأوساط الشعبية البولندية تجاه قضية الشعب الفلسطيني العادلة ولكنه انتقد الموقف الرسمي للحكومة البولندية الداعم لاسرائيل في الاوساط الدولية وطالب بضرورة أن يدعم البرلمان البولندي تقرير جولدستون.

ومن جهتها اكدت رئيسة الوفد البرلماني البولندي على اهمية دور مجموعة الصداقة البرلمانية البولندية –الفلسطينية في رفع مستوى التضامن في بلادها مع قضية الشعب الفلسطيني العادلة وقالت ان تشكيل هذه المجموعة تزامن مع الحرب على غزة وانها تلاحظ ان العدوان مستمر على الشعب الفلسطيني وتلاحظ ايضا ازدياد الوعي لدى النواب في البرلمان البولندي بضرورة زيادة التبادل البرلماني والثقافي وتبادل الزيارات من اجل تعزيز العلاقات بين الشعبين البولندي والفلسطيني..