وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشكعة والبكري يزوران جمعية التضامن الخيرية

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 10:16 )
نابلس- معا- زار المحامي غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية واللواء جبرين البكري محافظ نابلس المدارس الاسلامية.

وكان في استقبالهم رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الدكتور كمال الوزني والاستاذ سليم الأشقر وسحر عكوبة والاستاذ عرسان النجار وعصماء المصري والسيدة سعاد الحجاوي والدكتور على الشكعة، ومحمد حمدان، ومدير المدرسة الإسلامية الثانوية الأستاذ طلب ذوقان، والهيئة الإدارية للمدرسة وجمع من المدرسين والموظفين، إضافة إلى الفرقة الكشفية للمدرسة .

وقدم الدكتور علاء مقبول نبذة موجزة عن الجمعية ونشاطاتها، وأهم إنجازات المدارس الإسلامية وما تحظى به من مكانة في المجتمع الفلسطيني، وقام بدوره بتقديم الشكر والتقدير للضيوف الكرام على زيارتهم.

واكد غسان الشكعة على اهمية التعليم في بناء المجتمع الفلسطيني ووجوب تقديم كل ما هو مستطاع لأبنائنا الطلبة ليكونوا أعمدة البناء المستقبلية، مشيدا بالمستوى المميز التي وصلت إليه المدارس الإسلامية.

وتقدم محافظ نابلس وأكد على الدور التعليمي الذي تقوم به جمعية التضامن الخيرية، وحث على أن يكون الخط العلمي والمهني هو الطريق الأساس في معيار التعليم.

وبعد ذلك قام الوفد الكريم بالتجوال في المدارس وتفقد مرافقها المتعددة من غرف صفية والالتقاء بالطلبة والمدرسين، ثم المختبرات العلمية بفروعها ومختبرات الحاسوب، ومختبر اللغويات في المدرسة الثانوية الإسلامية الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المحافظة من حيث الإمكانيات والتجهيز بعد ذلك توجه الوفد لزيارة المدرسة الإسلامية الأساسية ذكور.

حيث كان في استقبال الوفد الزائر للمدرسة الإسلامية الأساسية للذكور مدير المدرسة الأستاذ عصام الصدر والهيئة الإدارية للمدرسة وجمع من المدرسين والموظفين، إضافة إلى الفرقة الكشفية للمدرسة والتي استقبلت الوفد الزائر بنشيد الترحيب وباقات الزهور والتي قدمها الطلبة للزائرين.

توجه بعدها الوفد إلى صالة الاستقبال في المدرسة، حيث أبدى المحافظ جبرين البكري والأستاذ غسان الشكعة إعجابهما بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه المدرسة في كافة المجالات، مشيرا إلى أنها تعكس مدى التطور المهني والعلمي والفكري والإداري المتميز النابع من اهتمام إدارة المدرسة وإدارة جمعية التضامن الخيرية وسعيهما المتواصل لما هو أفضل خدمة للطلبة والموظفين.

وفي كلمته رحب رئيس الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول في الزائرين، مؤكدا على دور الجمعية للمساهمة في تطوير المجتمع المحلي حيث قدمت وما تزال تقدم كافة أنواع الدعم المتميز والكبير للمدارس الإسلامية للمساهمة في تطوير القطاع التعليمي فيها بما يخدم المجتمع الفلسطيني .

وثمن الدكتور علاء مقبول للأستاذ غسان وللمحافظ زيارتهما إلى المدرسة، مشيرا إلى أنها تعكس مدى الاهتمام للإطلاع على عمل كافة المؤسسات في المدينة مشيرا إلى أن الزيارة اليوم تشكل نوعا من أنواع الدعم المعنوي المقدم للمدرسة.

من جهته قدم مدير المدرسة الأستاذ عصام الصدر للمحافظ البكري وللمحامي غسان الشكعة و الوفد المرافق شرحا مفصلا عن تاريخ تأسيس المدرسة ومراحل تطورها المختلفة والآليات التي تدار فيها المدرسة في كافة المجالات الإدارية والتعليمية، مشيرا إلى أن المدرسة أدخلت أنظمة تعليم متطورة وتسعى للمزيد من التطور في كافة

وأبدى الوفد إعجابه بالمدارس التي تعتبر الرائدة على مستوى الوطن في الإنجازات العلمية والثقافية والرياضية.