وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الزراعية في جنين تواصل فعاليات يوم الأرض

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 12:59 )
جنين- معا- تواصل الاغاثة الزراعية في جنين فعاليات يوم الارض، وذلك بزراعة اشجار الزيتون على اراضي نزلة الشيخ زيد المحاذية للجدار ومستوطنة شاكيد قرب جنين، بالتعاون مع مجلس قروي نزلة الشيخ زيد، وبمشاركة عدد من المؤسسات الرسمية والشعبية والمجالس القروية والنسوية في محافظة جنين، اضافة الى العشرات من مزارعين النزلة زيد وطالبات ومعلمات المدارس، حيث بدأت الفعالية بتنظيم مسيرة جماهيرية باتجاه الأراضي المهددة بالمصادرة.

وتقدم المسيرة نائب محافظ جنين عبد الله بركات، وعضو المكتب السياسي لحزب الشعب خالد منصور، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال الشاتي، ومدير زراعة جنين ورئيس مجلس قروي نزلة الشيخ زيد، والدكتور سامر الأحمد مدير فرع الشمال في الإغاثة الزراعية.

وتحدث الاحمد عن أهمية تلك الفعاليات الجماهيرية والتي تترافق مع تنفيذ العديد من المشاريع الزراعية التنموية في تلك القرى المستهدفة، من اجل تعزيز صمود المزارعين والبقاء على أرضهم والتي تحقق مبدأ التنمية المستدامة، وفي سياق تلك الفعالية تحدث الأحمد عن ختام مشروع لتأهيل الأراضي في تلك القرية والمنفذ من قبل الإغاثة الزراعية، حيث يترافق مع هذه الفعالية العديد من الفعاليات الاخرى في مختلف المحافظات، والتي ستتوج بمهرجان وطني مركزي كبير في مدينة طولكرم في الاول من الشهر القادم.

وتطرق بركات لأهمية تلك الفعاليات التي تؤكد على حق الشعب الفلسطيني بحماية أرضه، شاكراً الإغاثة الزراعية على جهودها.

وشكر رئيس مجلس قروي نزلة الشيخ زيد سعيد زيد جميع الحضور على قدومهم إلى القرية ومشاركة الاهالي في تلك الفعالية من اجل حماية الأرض، مثمناً دور الإغاثة الزراعية وكافة المؤسسات الفلسطينية على هذا الدعم.

هذا، وتوجه الجميع إلى الاراضي الواقعة بالقرب من الجدار، وهي ذاتها التي استشهد عليها القائد عز الدين القسام، وقاموا بزراعة أكثر من 50 شجرة زيتون.