وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد نقابات عمال طوباس ينفذ ورشة حول قانون العمل والصحة والسلامة

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 10:54 )
طوباس- معا- نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في طوباس أمس ورشة عمل حول "قانون العمل الفلسطيني والصحة والسلامة المهنية ".

وحضر الورشة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد ابراهيم دراغمة ونائب رئيس نقابة الزراعة والصناعات الغذائية في طوباس رشيد دراغمة وأمينة السر هدى بني عودة, وذلك في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في طوباس وبدعم من المشروع التثقيفي الفلسطيني الدنماركي, حيث استهدفت الورشة 15 عاملا وعاملة من نقابة الزراعة والصناعات الغذائية في المحافظة.

وافتتح الورشة رئيس المجلس النقابي اللوائي في طوباس ابراهيم دراغمة مرحبا بالمشاركين مؤكدا على أهميه المعرفة بقانون العمل الفلسطيني ووسائل الصحة والسلامة المهنية، ومشيرا إلى دور الاتحاد في تثقيف العمال من خلال الورش والمحاضرات التثقيفية التي ينفذها الاتحاد باستمرار.

واستعرض المدرب مصطفى فقها سكرتير الدائرة القانونية في الاتحاد المادة 90 من قانون العمل الفلسطيني والتي تختص بموضوعات السلامة والصحة المهنية وتنص على ضرورة توفير وسائل وشروط الحماية الشخصية والوقاية للعاملين من أخطار العمل وامراض المهنة وضرورة توفر وسائل الإسعاف الطبي للعمال في أماكن العمل.

وفي نهاية الورشة شكر المشاركون الاتحاد على هذه الورشة القيمة مطالبين بتكرار مثل هذه الورشات.