وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

باحثة في وزارة الصحة تفوز بجائزة البحث المميز في مجال العلوم الطبية

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 11:11 )
رام الله- معا- ثمن وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي فوز أخصائية المختبرات سوسن صدقي سعيد والتي تعمل في مختبر الصحة العامة التابع لوزارة الصحة بجائزة البحث المميز في مجال العلوم المخبرية.

وكانت أخصائية المختبرات والباحثة سوسن صدقي قد قدمت للمؤتمر الفلسطيني السادس للطب المخبري والذي عقد الأسبوع الماضي في حرم جامعة القدس بحثا" حول تحديد الأنماط الجينية و التغيرات الوراثية في فيروس التهاب الكبد الوبائي (ب) في المرضى الفلسطينيين المصابين بالتهاب الكبد الوبائي (ب) المزمن ولقد نال هذا البحث إعجاب الحضور لشموليته ولأهميته في تعريف الأنماط الوراثية لفيروسات التهاب الكبد وهو من الأمراض المنتشرة في فلسطين والتعرف على الأنماط الجينية والقدرة على تعريفها وتصنيفها سيساعد في رسم السياسات الوقائية والعلاجية للمرض.

وأكد وزير الصحة:" أن البحث العلمي الجاد محدود في بلادنا ونحن نعمل على تشجيع البحث العلمي والباحثين وسنوفر لهم كل الامكانات لتطوير البحث العلمي الهادف والذي يساعد في تطوير قدراتنا على التعامل مع المرض وقاية وكشفا" وعلاجا".

وحيا وزير الصحة الباحثة سوسن وكافة العاملين في فريق البحث وفي مختبر الصحة العامة المركزي والذين اثبتوا خلال موجة جائحة انفلونزا H1N1 قدرات ابداعية كبيرة في الكشف عن الفيروس وتشخيص المرض بحيث كانت نسبة الخطأ صفرا".