وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء تشاوري بين مركز اليسر ومركز التدريب في وزارة الداخلية

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 13:37 )
رام الله- معا- ضمن الاهداف التي يطمح مركز "اليسر" لدعم الديمقراطية والسلم الاهلي ومناصرة قضايا حقوق الانسان تم اليوم الثلاثاء عقد لقاء تشاوري بين طاقم المركز وكلا من مدير مركز التدريب التابع لوزاره الداخلية الفلسطينية الدكتور وحيد جمعة وذياب فياض.

وتم في بداية اللقاء تقديم شرح موجز عن فكرة تأسيس مركز اليسر وخططه والاهداف التي يسعى الى تحقيقها والوحدات الرئيسية التابعة له وهي: وحدة الاعلام، وحدة الدراسات والبحوث، وحدة المتابعة القانونية ورصد الانتهاكات ووحدة التدريب والتي تضع ضمن برامجها تدريب وتأهيل العاملين في الاجهزه الفلسطينية على مبادىء حقوق الانسان والقانون الدولي.

من جانبه استعرض الدكتور وحيد خطط وبرامج مركز التدريب في وزارة الداخلية واليات التدريب المعتمدة لدى الوزارة والاحتياجات اللازمة لتطوير هذه الاليات، واستعرض بشكل مهني مجموعة من الافكار والمقترحات التي تساعد في الرقي بآليات ومناهج التدريب لكافة الاجهزة الامنية الفلسطينية بما يتلائم مع القوانين الفلسطينية الداخلية والظروف الاستثنائية التي يعيشها الشعب الفلسطيني ومؤسساته الامنية في ظل الاحتلال الاسرائيلي.

وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على ضرورة استخدام وسائل " التعليم المرئي المسموع " في عملية التدريب بما يخدم رجل الامن والمواطن الفلسطيني على حد سواء واتفقا على مواصلة اللقاءات التشاورية والتعاونية فيما بينهما.