وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح ميادين دلال المغربي وريم الرياشي وريتشل كوري بغزة

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 17:23 )
غزة- معا- افتتحت بلدية غزة اليوم الثلاثاء بمشاركة نائب رئيس الوزراء المقال م. زياد الظاظا واعضاء والمجلس البلدي ووجهاء في مناطق الشيخ رضوان والرمال الشمالي ميادين جديدة باسماء مناضلات وبئر للمياه العذبة في مدينة غزة.

فقد اطلقت البلدية ميدان الشهيدة "ريم الرياشي" الذي يقع على شاطئ بحر غزة والميدان الثاني باسم الشهيد "دلال المغربي" بجانب بئر للمياه العذبة بتبرع من جميعة الرحمة العالمية في شارع فلسطين غرب غزة.

كما افتتح ميدان شهيدة السلام المتضامنة الأميركية رتشيل كوري في الشارع الأول "الشيخ رضوان" تقاطع شارع عمر المختار مع الجسر.

واوضح م. حاتم الشيخ خليل مدير ادارة العلاقات العامة في البلدية لـ"معا" ان اطلاق اسماء الميدان باسماء ذات بعد نضالي وتاريخي يأتي احتفالا بالمراة قائلا: "في مارس من كل عام يحتفل العالم بيوم المراة العالمي نحن في غزة احتفلنا بالمراة الشهيدة- اشارة الى دلال المغربي- التي سطرت معاني البطولة والنضال الفلسطيني منذ 32 عاما وجاءت من مخيمات الشتات الى فلسطين لترسل رسالة الحق الفلسطيني".

واشار الى ان "اطلاق اسم الرياشي ايضا يأتي تكريما للمراة التي هجرت الزوج والابن لتخط بالدم رسالة كفاح متواصلة لتحرير فلسطيني"، منوها الى ان "المتضامنة الامريكية اليهودية الديانة تكرم ايضا لانها جاءت لتقول ان للشعب الفلسطيني وتقف امام البلدوزر الاسرائيلي الذي دمر البيوت وجرف الاراضي وقتل الاف الاطفال".

واضاف خليل: "اردنا ان نثبت للعالم وللداخل الفلسطيني ان دلال المغربي لها حصة في غزة ونكرمها".

من جانبه قال المهندس كمال مصلح مدير مكتب الرحمة العالمية في قطاع غزة في كلمة له خلال احتفال التسليم أن تكلفة البئر بلغت نحو 78 ألف دولار أميركي بتبرع من الرحمة الكويتية.

وأشار مصلح إلى أن البئر الذي يقع في حي الرمال الشمالي بمدينة غزة خلف مقر نقابة المهندسين سيغذي المنطقة بالمياه الصالحة للشرب والاستخدام الآدمي، موضحا أن طاقة البئر تتجاوز السبعين كوب في الساعة الواحدة.