وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يتعامل مع عدة حوادث في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 14:18 )
رام الله- معا- تعاملت طواقم الإنقاذ التابعة للدفاع المدني مع مجموعة من الحوادث خلال 12 ساعة الماضية، كان أبرزها ملاحقة خنازير برية بالقرب من منازل المواطنين في قرية بورين والقرى المجاورة جنوب نابلس، وتحرير ثلاثة أطفال محتجزين من داخل منزلهم بمحافظة سلفيت، وحادث سير جراء اصطدام مركبة بأخرى في طوباس.

وفي تقرير صدر عن الإدارة العامة للعلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، أفاد أن طواقم الإنقاذ في مركز دفاع مدني بورين في محافظة نابلس ليلة أمس لاحقت قطعانا من الخنازير البرية كانت تنتشر وتتجول بين منازل المواطنين وفي الحقول الزراعية المجاورة للقرية والقرى القريبة منها مما شكل خطرا على حياة المواطنين وتسبب باتلاف للمزروعات.

والجدير ذكره أن الخنازير البرية تأتي من المستوطنات المتاخمة للبلدة، ومن المعروف عن هذه الخنازير أنها تزاول نشاطها ليلاً، وتتجه إلى المناطق الرطبة ومصادر المياه قرب منازل المواطنين مما يشكل عبئا على عمل طواقم الإنقاذ في ملاحقتها ليلاً، والتي باتت تتكاثر بسرعة فائقة في مناطق الضفة.

من جانب آخر أشار التقرير إلى أن طواقم الإنقاذ في مركز دفاع مدني سلفيت حررت ثلاثة أطفال علقوا داخل منزل أثناء وجودهم بمفردهم بعد مغادرة ذويهم.

كما وتعاملت طواقم الإنقاذ في مركز دفاع مدني طوباس مع حادث سير إثر اصطدام مركبة بأخرى على الشارع الرئيس حيث عمل الطاقم وبعد المعاينة الأولية من عدم وجود إصابات على إزالة الزيوت وأثار الحادث من أمام حركة السير وفتح الطريق.

كما أهابت المديرية العامة للدفاع المدني من الأخوة المواطنين اخذ الحيطة والحذر للأطفال الذين لا يستطيعون مساعدة انفسهم وعمل الصيانة الضرورية للأبواب والشبابيك، وحذرت الموطنين من الإقتراب لهذه الخنازير لخطورتها والإتصال على رقم الطوارئ للدفاع المدني "102" ووصف الحالة بشكل دقيق لأخذ الإرشاد اللازم حتى وصول الطاقم.