وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البكري يطلع الملحق السياسي البريطاني على الأوضاع في نابلس

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 14:33 )
نابلس- معا- استقبل العميد جبرين البكري محافظ نابلس، اليوم الثلاثاء، الملحق السياسي البريطاني كارين ماكلوسكي.

وفي بداية اللقاء رحب العميد البكري بالضيفة وعرض لاخر التطورات في محافظة نابلس والمتمثلة في استشهاد أربعة من الشبان على أيدي الجيش الإسرائيلي في قريتي عورتا وعراق بورين قبل يومين.

وأوضح البكري أن الشبان الأربعة قتلوا برصاص حي ودون مبرر، مشيرا إلى أن رواية الجيش الإسرائيلي حول مقتلهم مضللة وغير صحيحة على الإطلاق خصوصا الشابين من قرية عورتا الذين بعد احتجازهما أكثر من أربعين دقيقة تم إتخاذ قرار بقتلهما ومن ثم بدأوا يبحثون عن سبب لعملية القتل أقبح من القتل ذاته، فالقول أنهم حاولوا مهاجمة الجنود محض افتراء وكذب.

وأوضح أن السلطة الوطنية وعلى أعلى المستويات ارسلت رسالة احتجاج قوية للحكومة الإسرائيلية على ما جرى من جريمة على يد قوات الجيش الإسرائيلي، كما طالبنا مؤسسات الشرعية الدولية والعالم التدخل وتقديم الحماية للشعب الفلسطيني الذي لن يغادر أرضه ووطنه وسيصمد عليها ويواجه كل سياسات الاقتلاع والقتل كما كان دائما.

وأشار الى أن السلطة الوطنية والقيادة السياسية الفلسطينية أعلنوا ولا زالوا أنهم سيواجهون السياسات الإسرائيلية الرسمية وغير الرسمية( المستوطنين) بمزيد من التلاحم والصمود وإبداع أشكال من النضال السلمي وبالدفاع عن أرضه وحريته أمام آلة القتل الإسرائيلية.

من جانبها شكرت كارين ماكلوسكي الملحق السياسي في القنصلية البريطانية المحافظ على وضعها بصورة التطورات الحاصلة في محافظة نابلس، متسائلة عن الأهداف التي تقف وراء مثل هذه العمليات التي يقوم بها الجيش، مشيرة إلى أن الرواية المقدمة من الجيش الإسرائيلي فيها الكثير من الثغرات التي تشير إلى أن هناك إشكالية لديهم.

وشددت على أن النضال السلمي الفلسطيني يساهم بشكل واضح في رفع أسهم الفلسطينيين في أوساط الرأي العام والحكومات الأوروبية الذين يساندون جهود السلطة الوطنية لبناء مؤسسات الدولة وركائزها، مضيفة أن الحكومة البريطانية ولأول مرة تقوم بتحويل المساعدات مباشرة إلى السلطة الوطنية دون ان تنظر اجتماعات المانحين كتأكيد على دعمها للسلطة ولخطواتها لفي بناء الدولة الفلسطينية.