وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- الاطر النقابية للمعلمين تدعو لتحييد التعليم عن التجاذبات السياسية

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 14:35 )
غزة- معا- دعت الأطر النقابية إلى ضرورة تحييد العملية التعليمية بعيداً عن التجاذبات السياسية والحسابات الفئوية التي أخرت بالمسيرة التعليمية وأدت إلي انهيارات في قطاع التعليم.

جاء ذلك خلال اجتماع الاطر النقابية للمعلمين الفلسطينين بحضور الأمين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بغزة وليد دحلان في مقر لجان المعلمين الديمقراطيين بغزة لمناقشة مستجدات ملف معلمي تعيينات 2006 – 2007 -2008 الذين لم يصرف لهم حتى الآن أية سلف منذ 16 شهرا.

وطالبت اطر المعلمين حركة حماس بالعمل الجاد لتسهيل ولتأمين عودة جميع المعلمين والعاملين في سلك التربية والتعليم إلي مواقع عملهم في المدارس على المراجعة الجادة للتجربة السابقة بالاستعانة بمعلمي المساندة والتي لم تقدم حلاً فعلياً وحرصا على العملية التعليمية والتقدم بمستوى التحصيل الدراسي وذلك حرصا علي المصلحة العليا للطلاب.

وأكدت الأطر على استمرار الاجتماعات الدورية لمناقشة أوضاع المعلمين ودعم قضاياهم العادلة وخاصة متابعة ملف معلمي تعيينات 2006-2007-2008.

كما طالبت الأطر الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بتحمل مسؤوليته الكاملة اتجاه المعلمين وقضاياهم بوصفه الإطار النقابي الموحد للمعلمين الفلسطينيين.