وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة السياحة والآثار تلتقي بهيئة تنشيط السياحة في أريحا

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 15:11 )
اريحا- معا- التقت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار وفي مقر الوزارة في مدينة بيت لحم بهيئة تنشيط السياحة في محافظة أريحا برئاسة الدكتور سامي مسلم رئيس الهيئة وأعضاء الهيئة الإدارية الجديدة المنتخبة مؤخرا وذلك بحضور السيد وليد الشريف الوكيل المساعد للسياحة.

ورحبت وزيرة السياحة والآثار بأعضاء الهيئة متمنية لهم التقدم والنجاح في مهامهم وعملهم بعد انتخابهم في الهيئة الإدارية الجديدة لهيئة تنشيط السياحة في أريحا، مؤكدة على أهمية محافظة أريحا على الصعيد السياحي وأهمية العمل مع الوزارة وكافة الجهات لتنشيط الحركة السياحية والنهوض بهذا القطاع الحيوي والهام في أريحا.

وأشارت وزيرة السياحة والآثار إلى جهود الوزارة لتطوير الشراكة الإستراتيجية مع القطاع السياحي الفلسطيني الخاص من خلال العمل مع الجهات والجمعيات والنقابات الممثلة للمؤسسات السياحية وصولا الى تشكيل الجسم السياحي الذي سيضم قطاعي السياحة العام والخاص في أطار واحد يعمل على النهوض بالقطاع السياحي والترويج السياحي لفلسطين، متطرقة الى العمل والتحضيرات والاستعدادات الجارية لإنجاح الاحتفالات بأريحا 10 آلاف عام.

وبدوره الدكتور سامي مسلم رئيس هيئة تنشيط السياحة في أريحا فقد أشاد بالجهود التي تقوم بها الوزارة للنهوض بالسياحة الفلسطينية واضعا استعداد الهيئة للتعاون المثمر والبناء فيما يتعلق بتنشيط الحركة السياحية في أريحا.

كما وطرح المجتمعون قضايا تتعلق بالواقع السياحي في محافظة أريحا وبعض القضايا التي يجب العمل عليها لتذليل العقبات والمعيقات وتطوير العمل من خلال التواصل بين كافة الجهات.

وبدوره الوكيل المساعد لقطاع السياحة في الوزارة فقد تحدث عن آليات العمل المقترحة مع كافة المؤسسات والفعاليات في أريحا وخاصة مع لجنة أريحا للتراث والسياحة والتي تعمل على تنمية السياحة المستدامة في أريحا، مستعرضا ما تم انجازه في الفترة الأخيرة وما يجري العمل علية حاليا وضرورة مساهمة الهيئة في عمل هذه اللجنة بما في ذلك دورهم في المساهمة لانجاح مشروع الاحتفالات باريحا 10 آلف عام.