وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم صحي غرب نابلس بتمويل من وكالة التنمية الامريكية

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 15:14 )
نابلس- معا- نظم مشروع اصلاح وتطوير القطاع الصحي الفلسطيني الذي تموله الوكالة الامريكية للتنمية الدولية usaid وفي اطار عمله مع المنظمات المجتمعية خصوصا النسوية منها يوما صحيا في بلدة سبسطية بمحافظة نابلس اختتمت فيه سلسلة من الفعاليات الخاصة بالمراة والام بشكل خاص.

وتضمن اليوم الصحي توفير عيادة متنقلة لتقديم فحوصات طبية متخصصة لنساء البلدة واطفالها ومحاضرات توعوية في شان الصحة الوقائية.

وقالت الدكتورة طروب حرب فرمند مديرة مشروع الاصلاح والقطاع الصحي ان المشروع الذي رفع شعار (المجتمع المتفوق) يعمل حاليا في 15 قرية فلسطينية وتصل ميزانيته الى 86 مليون دولار امريكي ويهدف الى تحقيق الاصلاح والتنمية في القطاع الصحي بما يشمل بناء القدرات المؤسسية وتعزيز مستوى كفاءات الكوادر الادارية والمهنية وتفعيل مشاركة جميع مكونات المجتمع الفلسطيني لتحسين مستوى الخدمات الصحية على المستوى الوطني.

واضافت ان مستشفى المطلع (اغوستا فكتوريا) الاهلي في مدينة القدس وفر العيادة المتنقلة التي تشمل جهاز فحص للكشف عن مرض سرطان الثدي في تعاون بين المؤسسات الاهلية وعيادات الرعاية الحكومية

وعبر الدكتور خالد قادري مدير مديرية صحة محافظة نابلس عن رضى الوزارة عن مثل هكذا مشاريع مؤكدا أن المشروع ساعد وزارة الصحة بشكل كبير سواء من حيث تدريب الكوادر الطبية او التوعية او دعم مستشفيات الوزارة بالاجهزة الطبية لما يوفر خدمات اكبر للمواطنين الفلسطينين.

وفي ختام اليوم الصحي تم تكريم نساء البلدة اللواتي برزن في انجاح مشروع اصلاح وتطوير القطاع الصحي من خلال وزارة الصحه الفلسطينية.