وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدينة اريحا تنتظر المصادقة على موازنة مشروع اريحا عشرة الاف سنة

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 21:58 )
اريحا - معا - اطلع رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح صباح اليوم حشدا من مؤسسات ومواطني المدينة على أخر الاستعدادات الجارية للاحتفال بمرور عشرة آلاف عام على مدينة أريحا بالعاشر من تشرين أول القادم، إلى جانب تشكيل لجنة محلية عامة للمشروع للمساهمة في إنجاز المشروع انطلاقا من ضرورة مشاركة المجتمع المحلي.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته البلدية في القاعة الرئيسة بحضور ممثلين عن المؤسسات والجمعيات المختلفة.

وأوضح المحامي صالح أهمية هذا المشروع وضرورة تنفيذه بدقة تظهر مدى الإبداع الفلسطيني من خلال كافة التخصصات والقطاعات، وأضاف أن الإقبال العالمي على المشاركة بالمشروع بتزايد مستمر وهذا ما يزيد من المسؤوليات نحو الخروج بحدث تاريخي مميز.

وقال ان رسالة المشروع هي وطنية بحتة لإثبات الوجود الفلسطيني على الأرض وإحداث تنمية حقيقية على مختلف الأصعدة في المنطقة، حيث ينعكس ذلك على التنمية الوطنية بشكل عام.

واستعرض رئيس البلدية أمام الحضور موازنة المشروع بانتظار الموافقة عليها من مجلس الوزراء للبدء بالتنفيذ العملي لخطة المشروع، معربا عن امله بان تتم المصادقة على الموازنة بأقرب وقت ممكن ووضع الجداول الزمنية للعمل بناءا على الخطة التي اعدتها اللجنة الوطنية العليا من خلال اجتماعاتها المكثفة لهذا العرض، وقال ان حجم الاقبال على المشروع يتطلب ردودا وذلك مرتبط بالمصادقة على الموازنة التي تغطي اقامة مشاريع بنية تحتية ومهرجانات وانتاجات أدبية وفنية ومسرحية إلى جانب مشاريع وفعاليات أخرى ذات علاقة.

واستعرض المحامي صالح الإنجازات التي حققتها البلدية نتيجة العلاقات التي تتمتع بها البلدية والمدينة وما قدمته وستقدمه للمدينة من مشاريع.

ودعا رئيس البلدية ممثلي المؤسسات والمواطنين إلى تقديم اقتراحاتهم وأفكارهم الابداعية للمشاركة في الاحتفالات، وفي ختام اللقاء تم طرح العديد من الأفكار والمقترحات سيتم دراستها تمهيدا لتنفيذها ضمن المشروع.

وياتي هذا اللقاء ضمن التواصل مع المجتمع المحلي واطلاعهم على اخر مشاريع البلدية عامة ومشروع اريحا عشرة الاف خاصة.