وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة توفر جهاز للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مديريةاريحا

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 18:20 )
اريحا-معا- اعلنت مديرية الصحة في محافظة اريحا والاغوار عن نية الوزارة توفير جهاز تصوير الثدي والكشف المبكر عن سرطان الثدي كهدية للمراة بعيدها الام وذلك في الحفل الذي نظمته مديرية الصحة في المسرح البلدي وسط مدينة اريحا بحضور كامل حميد المحافظ والمحامي حسن صالح رئيس البلدية والعميد خالد ابو كامل قائد منطقة اريحا والاغوار ومحمد الحواش مدير التربية والتعليم بالمحافظة

واكد الدكتور ارب عناني مدير صحة المحافظة تقديم الوزارة جهاز تصوير الثدي والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعن توفر واستعداد طاقم مديرية الصحة لاجراء الفحوص الدورية والكشف المجاني لنساء وامهات المستقبل مشيدا بالجهود الشخصية والحرص الشخصي من قبل وزير الصحة د. فتحي ابو مغيلي ود.اسعد رملاوي مدير الرعاية الصحية بالوزارة وكذلك جهود محافظ اريحا ومكتب د.صائب عريقات والبلدية لدعم الجهود وماسندة الوضع الصحي بالمحافظة. وتطرق د.عناني الى الام الفلسطينية كام مثالية في التضحية والفداء وهي ام الشهيد والاسير والجريح وام الفلسطيني الصامد بارضه وقبلها الارض الفلسطينية ام الشعب الفلسطيني والتي لن نبخل عليها بالدماء والكد والتعب لتبقى شامخة.

وقال حميد ان الاغوار الفلسطينية واريحا تحظى باهتمام القيادة الفلسطينية وان ما يميز مستشفى اريحا الحكومي ومديرية الصحة انهما يقدمان خدمات لمراجعين يفوق عدد السكان وفق الاحصاءات الرسمية بحكم موقع اريحا كونها بوابة فلسطين ويؤمها العديد من المواطنين كسياح او كعابري طريق.

وشدد المحافظ حميد ان المحافظة لن تاولو جهدا في دعم وتقديم اقصى الامكانات للمواطنين وبما يعزز صمود المواطنين ويؤدي لتحسين الخدمات وان تعليمات السيد الرئيس والحكومة بالعمل على تقديم الافضل . واكد المافظ حميد ان جميع مؤسسات المجتمع المحلي سواء الرسمية او شبة الرسمية او الاهلية مطلوب منها تضافر الجهود وتكامل العمل لانجاح احتفالية اريحا عشرة الاف عام والمقررة العام الحالي مهنئا الام الفلسطينية والتي تعد نيشان فخر على صدر كل فلسطيني.

وتحدث المحامي صالح عن الدور الذي تقوم به مديرية الصحة وعن التعاون القائم مع البلدية واستعداد البلدية الدائم للتعامل الايجابي مع كل مؤسسات المدينة بما يخدم الاهالي منوها بان احتفالية اريحا عشرة الاف عام هي اختفالية كل الشعب الفلسطيني واحتفالية التاريخ بالشعب الفلسطيني المتجذر بارضه منذ عشرة الاف سنة.

وتحدث الحواش عن العلاقة الوثيقة والضرورية بين الصحة والتعليم والبرامج التثقفية والتوعية بين للطلبة في مختلف مدارس المحافظة وعن حرص وزارة التربية والتعليم على نشر الثقافة والتوعية بما يتعلق بالصحة وان العقل السليم بالجسم السليم. وجرى في الحفل تعريف الحضور باهمية التوعية الصحية واهمية الفحوص الدورية الروتيتنية مؤكدين ان الكشف المبكر يساعد على العلاج الاسلم في كثير من الامراض وخاصة ما يتعلق بسرطان الثدي.