وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الأحمر في خانيونس يحتفل بيوم المرآة وعيد الأم

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 10:25 )
غزة-معا- نظمت دائرة الرعاية الصحية الأولية في الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم احتفالاً بيوم المرآة العالمي وعيد الأم وذلك على مسرح الشهيد فتحي عرفات في مدينة الأمل بخانيونس .

وحضر الاحتفال المدير الإداري لمدينة الأمل جهاد أبو حطب ود.رامز الدوش مدير دائرة الرعاية الأولية في محافظات غزة ومنسق إعلامي الجمعية في محافظات غزة خالد أحمد وبمشاركة لجان الأمومة الصحية والعاملات بالجمعية.

وتحدثت نهاد صقر في كلمتها التي ألقتها باسم الرعاية الأولية" عن الدور الكبير الذي تطلع به المرأة الفلسطينية في المجتمع الفلسطيني كيف لا وهي أم الشهيد وأم الأسير وأم الجريح "الأمر الذي حتم علينا في الرعاية الأولية أن لا نكتفي بدعهما صحيا، بل تعدينا ذلك لندعمها نفسياً واجتماعيا ، فضلاً عن الدور التوعوي والتثقيفي الذي نقوم به و ينعكس بالإيجاب على سائر المجتمع".

من جانبها أشادت سمر أبو نجا في كلمة لجان الأمومة الآمنة بالمرأة الفلسطينية وتضحياتها الجسام عبر قرن من الزمن .

كما توجهت بالشكر للرعاية الأولية بالجمعية على جهودها التي تبذلها في دعم وتثقيف المرأة الفلسطينية لاسيما فيما يتعلق منها بمشروع الأمومة الآمنة المدعوم من الصليب الأحمر الألماني حيث تم تشكيل ما يزيد عن 70 لجنة داخل الأحياء السكنية على مستوى محافظات الوطن بحيث تصبح المرأة نفسها مشاركة في عملية التثقيف الصحي وليس متلقية فقط للمعلومة.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات ما بين شعر وعروض مسرحية وأفلام ومسابقات ركزت جمعيها على عظم الدور الذي تقوم به المرأة الفلسطينية.

وفي ختام الاحتفال جرى توزيع جوائز تقديرية على الأمهات العضوات في لجان الأمومة الآمنة تقديراً لدورهن الرائد في خدمة المجتمع المحلي.