وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء مجتمعي بعنوان "أداء الشرطة تحت المجهر" في أريحا

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 11:47 )
اريحا- معا- رجح المواطنون في محافظة اريحا والاغوار كفة الاداء الجيد والمحاولات الجادة لتحسين الخدمات والدور الذي يقوم به جهاز الشرطة الفلسطينية بالمحافظة باقسامه المختلفة لحفظ النظام والقانون وذلك في اللقاء المجتمعي المفتوح بعنوان " الشرطة تحت المجهر " والذي نظمته محافظة اريحا والاغوار بالتنسيق مع قيادة الشرطة في قاعة المؤتمرات بمقر المحافظة وسط مدينة اريحا لتقييم اداء الشرطة الميداني خلال الفترة السابقة من قبل مختلف فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني وبحضور محافظ أريحا والأغوار كامل حميد، وقائد المنطقة العميد خالد ابو كامل والمقدم محمود صلاح الدين مدير شرطة محافظة أريحا والأغوار ومدراء المؤسسة الامنية واعضاء المجلس التنفيذي والاستشاري بالمحافظة.

وقال المحافظ حميد في بداية اللقاء:" أن هذا الاجتماع الموسع جاء للتركيز على جهود الشرطة وملاحظة الايجابيات والسلبيات، وحتى نكون كمؤسسات عامة في أفضل حال لخدمة المواطنين عملاً وليس قولاً ، ونريد من المواطنين تقييم الأداء ، ونريد رأيا وإقتراحات في كافة الاتجاهات ومناحي الحياة".

وأضاف حميد:"هدفنا هو رضى المواطن في المحافظة عن أداء الاجهزة الامنية بشكل عام ونخص الشرطة بالذات، لانها سيدة الشارع دائماً، ولاحتكاك أفرادها بشكل يومي بالمواطنين ، وهي تلامس همومهم وقضاياهم ، وتتواصل معهم وتلاصق تصرفاتهم ".

وشدد المحافظ حميد ان تعليمات الرئيس محمود عباس للاجهزة التنفيذية الحكومة وقادة الاجهزة الامنية والشرطية بالحرص على تطبيق وانفاذ القانون وبسط سيادة القانون على الجميع واننا جميعا لخدمة المواطنين وبذل اقصى جهد لتوفير الامن والامان والعمل تحسين ظروف الحياة اليومية لنا جميعا منوها باهمية التضافر والتعاون بين الكل الفلسطيني الرسمي والشعبي.

واوضح المقدم صلاح الدين: " نحن في الشرطة أرتضينا الخدمة العامة ، والمواطن هو رصيدنا في هذا الوطن، ونؤكد أن دماء الناس وأموالهم وأعراضهم أمانه في أعناقنا ، وهناك تعليمات مستديمة من مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله بإحترام حقوق الانسان وعدم السماح لأي كان بالمساس بهم الا في إطار القانون ".

وأضاف:" أن جميع الملاحظات التي إستمعنا لها، وسنستمع لها في المستقبل، هي معلومات قيمه لنا، حتى نقُوم سلوكنا إذا كان هناك أي تجاوزات، وهناك العديد من الإدارات في الشرطة التي تعنى بتلقي الشكاوى والملاحظات، وهي ديوان المظالم، والرقابة والتفتيش، وأمن الشرطة".

وإستمع المحافظ حميد والمقدم صلاح الدين الى العديد من الملاحظات وأيضاً الاستفسارات من قبل قطاعات عديدة من الحضور ومن المزارعين وسائقي المركبات العمومية وأصحاب مكاتب التكسي والحافلات وأيضاً مداخلات من مدراء المؤسسات العامة والخاصة ورجال الدين المسلمين والمسيحيين، وغيرهم من المواطنين وأصحاب الاختصاص، ورجال الأصلاح والمخاتير ولجان المخيمات والعشائر في المحافظة.

واضح جمال الرجوب مدير عام دائر الشؤون العامة بالمحافظة ان هذا اللقاء هو اطار سلسلة لقاءات جماهيرية تحرص عليها المحافظة والمحافظ لاشراك كافة قطاعات المجتمع بالقضايا التي تهم المجتمع والعمل على اللجان القطاعية التخصصية وجمع كل فئة مع الجهات ذات الاختصاص للوصول الى المقاربات المطلوبة والرؤى المشتركة.

وقدم فرع العلاقات العامة والاعلام عرضاً مختصرأ عن إنجازات شرطة المحافظة خلال العام الماضي 2009 ، وكذلك شرحاً عن برامج الشرطة المجتمعية والتي أطلقت في العامين الماضي والحالي وتنوعت بين الشرطي الصغير وصديق الشرطة ودورات محو الامية واسهامات الشرطة بالانشطة بالمجتمع المحلي.

وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة أن هذا اللقاء عقد في مقر المحافظة ونسق له مدير الشؤون العامة في المحافظة جمال رجوب، والعلاقات العامة والاعلام في الشرطة، وجاء للاستماع لملاحظات وإقتراحات المواطنين، وأيضاً للمساهمه في إيجاد الحلول المناسبة لعدد من القضايا التي تتعلق بإجراءات الشرطة اليومية.