وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة العالم الأمريكية تمنح كاظم دغمش شهادة الدكتوراة الفخرية

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 13:39 )
غزة- معا- منحت جامعة العالم الأمريكية شهادة الدكتوراه الفخرية في إدارة الأعمال لرئيس مجلس إدارة جامعة فلسطين بغزة الأستاذ كاظم دياب دغمش تقديراً لمسيرته المهنية في بناء مؤسسات المجتمع الفلسطيني ودوره في خلق بيئة تعليمية ناجحة للطلبة في جامعة فلسطين الجامعة النظامية بتقنيات الكترونية.

وفي كلمة ألقاها خلال الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة أشاد د.أحمد الأفغاني نائب رئيس جامعة العالم الأمريكية وممثل الشرق الأوسط بالدور الذي اضطلع به دغمش في بناء المؤسسات الفلسطينية وبناء نظام أكاديمي متميز.

وقال: تعودنا ومن خلال جامعة العالم الأمريكية هذا الصرح الرائد في مجال التعلم عن بعد والذي أوصل العلم إلي كل بيت في شتى بقاع الأرض من الصين شرقاً إلى المغرب العربي غرباً مروراً بالسجون الإسرائيلية ودوره في حصول المعتقلين على الدرجة الأكاديمية التي يستحقونها بأفضل تكنولوجيا الوسائل التعليمية".

وأضاف الأفغاني: "لقد قررت مجلس أمناء جامعة العالم الأمريكية منح الأستاذ/ كاظم دياب دغمش شهادة الدكتوراه الفخرية في إدارة الأعمال تقديراً لمسيرته المهنية في بناء مؤسسات المجتمع الفلسطيني ودوره في خلق بيئة تعليمية ناجحة لطلابنا في جامعة فلسطين الجامعة النظامية بتقنيات الكترونية ".

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة جامعة فلسطين كاظم دغمش أن جامعة فلسطين توفر كافة المستلزمات الدراسية للطلبة قبل قبولهم للدراسة، موضحاً أن جامعة فلسطين تقدم خدمات متميزة للطلبة ورسومها الدراسية مثل باقي الجامعات الأخرى.

كما قال أن مستقبل جامعة فلسطين مستقبل واعد لان بها كادر أكاديمي مميز وتقدم خدمات مميزة للطلاب ورسومها الدراسية تعادل رسوم الجامعات الأخرى تتناسب مع الوضع الاقتصادي إضافة إلى تقديم الجامعة العديد من الإعفاءات والمنح والقروض للطلبة لمساعدتهم على إكمال دراستهم الجامعية، ولأنها جامعة خاصة فان العمل بها يشهد نجاحاً كبيراً على كافة الأصعدة الإدارية والمالية والأكاديمية وغيرها.

وقال رئيس مجلس الإدارة ولقد تمكنت جامعة فلسطين من الحصول على اعتماد من قبل وزارة التربية والتعليم العالي لثلاثة من كلياتها وهي كلية الهندسة بتخصصاتها، وكلية تكنولوجيا المعلومات بتخصصاتها، وكلية إدارة المال والأعمال بتخصصاتها.