وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تعقد اجتماعا موسعا في جنين

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 15:06 )
جنين- معا- عقدت جبهة التحرير اجتماعا كادرياً موسعا ً في محافظة جنين برئاسة محمد السودي عضو المكتب السياسي للجبهة، حضره أمين سر الاقليم ابراهيم ابو السكر وأمين سر إقليم نابلس نظام الشولي، واعضاء قيادة الاقليم والكوادر المتقدمة والكادرات النسائية في المحافظة .

وتناول الاجتماع اخر التطورات السياسية في ظل التصعيد العدواني لحكومة الاحتلال الذي يستهدف مدينة القدس والمقدسات وامعانه في مواصلة البناء الاستعماري الاستيطاني.

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة بان المفاوضات بكافة أشكالها في ظل العدوان والاستيطان مضيعة للوقت والجهد، وطالب المجتمع الدولي بالوقوف أمام مسؤولياته من خلال الأفعال لاالاقوال وإنصياع حكومة اليمين المتطرف للقرارات الدولية ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها الانسحاب الكامل من الأراضي التي احتلت عام 1967.

وأشار الى الموقف الامريكي الاخير في اجتماع الإيباك بأنه تراجع ملحوظ للادارة الامريكية عن وعودها وان كل ما جرى لا يتعدى حدود التصريحات الهادفة الى امتصاص الغضب الشعبي ازاء القرارات المتطرفة التي اتخذتها حكومة نتنياهو.

وأكد ان المطلوب فلسطينيا مغادرة الانقسام الداخلي وتوقيع حركة حماس على الورقة المصرية للمصالحة الوطنية كمقدمة لاعادة الوحدة واللحمة في مواجهة مخططات الاحتلال، كما شدد على ضرورة ان تخرج القمة العربية المزمع عقدها اواخر الشهر الجاري بقرارات تتناسب وحجم التحديات الخطيرة تجاه المقدسات ومحاولة تهويد القدس وطرد السكان الاصليين واحلال غلاة المستوطنين مكانهم، ودعا الى تقديم الدعم المادي الوفير من اجل تعزيز صمود المقدسيين على ارضهم.

وفي نفس الاطار طالب السودي كافة أعضاء الجبهة بالمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى يوم الارض وذكرى النكبة والاستعداد التام لاحياء اليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينية الذي يصادف في السابع والعشرين من نيسان القادم، وشدد على بذل كافة الجهود للمشاركة الفاعلة بالانتخابات البلدية والمحلية باعتبار ان الديمقراطية وصناديق الاقتراع هي الحل الامثل لكافة القضايا الخلافية وتطوير البناء المجتمعي والمؤسساتي.

وأدان المجتمعون الجريمة النكراء في اغتيال جنود الاحتلال بدم بارد للشبان الاربعة في محافظة نابلس وضرورة تقديم الجناة الى محاكم جرائم الحرب الدولية.